A+ A-

وزير العمل اللبناني يدعو إلى تحرك عمالي يسهم بنهضة الدول العربية

بيروت - 28 - 7 (كونا) -- حث وزير العمل اللبناني سجعان قزي اليوم الخميس (الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب) على قيادة تحرك عمالي يسهم في تطوير الدول العربية ونهضتها.
وقال قزي في كلمة ألقاها خلال افتتاح الدورة الأولى العادية للمجلس المركزي في بيروت ان "العمال العرب يشكلون الجسم الوحدوي في العالم العربي" داعيا في هذا السياق الاتحاد الى قيادة تحرك عمالي يسهم في تطوير الدول العربية.
واشار الى ان لبنان يعاني اليوم من تفاقم مشكلة البطالة التي ارتفعت من معدل يتراوح ما بين 10 و11 بالمئة خلال عام 2010 الى 25 بالمئة في العالم الحالي بسبب الازمة الاقتصادية ومشكلة النزوح السوري التي تمر بها البلاد.
وطالب قزي بالعمل من اجل ايجاد مشروع متكامل بالاتفاق مع سوريا والمجتمعين العربي والدولي لاعادة النازحين السوريين قبل انتهاء الحرب الى مناطق عازلة وامنة في الداخل السوري.
من جهته قال رئيس المجلس المركزي جبالي المراغي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان ابرز ما يواجه المجلس هو تفاقم مشكلة البطالة والعمل على حدها بالاضافة الى ضرورة تركيز الاهتمام على منح العمالة العربية الاولوية في العمل في الدول العربية.
بدوره اشار الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن في تصريح مماثل ل(كونا) الى ان المجلس المركزي سيقوم خلال الدورة الحالية باستكمال تشكيل الامانة العامة وانتخاب نائب الامين العام واجراء نقاشات حول عدد من القرارات.
واكد غصن دور الحركة النقابية العمالية العربية في المساهمة بتعزيز اواصر الوحدة بين العرب واداء دور كبير في دفع الدول العربية نحو النمو والرفاه الاجتماعي. (النهاية) ا ي ب / م ع ع