A+ A-

الهلال الاحمر الكويتي يطلق مشروع (الرغيف) ال13 لمساعدة النازحين السوريين

جمعية الهلال الاحمر الكويتي تطلق مشروع (الرغيف) ال13 لمساعدة النازحين
جمعية الهلال الاحمر الكويتي تطلق مشروع (الرغيف) ال13 لمساعدة النازحين
بيروت - 28 - 7 (كونا) -- اطلقت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الخميس مشروع (الرغيف) ال 13 لمساعدة الاسر السورية النازحة شمالي لبنان بالتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني.
وقال موفد الجمعية الى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان ثلاثة الاف اسرة سورية نازحة ستستفيد من هذا المشروع في عدة مناطق بمدينة طرابلس.
واوضح الدكتور العنزي انه سيجري توزيع ستة الاف ربطة خبز يوميا لمدة شهر اي بمعدل 14 رغيفا كبيرا يوميا للاسرة السورية الواحدة.
وذكر ان اختيار المخابز يكون على اساس القرب من مواقع سكن النازحين السوريين لتوفير مشقة الانتقال عليهم لافتا الى استفادة العديد من الاسر السورية النازحة بشكل كبير من هذا المشروع.
واكد ان مشروع (الرغيف) يهدف لتحسين الظروف المعيشية الصعبة للاسر المحتاجة مشددا على حرص الجمعية على مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية لاغاثة النازحين.
ووزعت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اكثر من 45 مليون رغيف خبز حتى الان في مختلف مناطق النازحين في لبنان منذ انطلاق مشروع المخابز.
ويحتضن لبنان العدد الاكبر من النازحين السوريين حيث تجاوز عددهم المليون نازح منتشرين بمختلف المناطق اللبنانية في مناطق عشوائية حيث لا يوجد مخيمات خاصة لهم اسوة بباقي دول النزوح الاخرى. (النهاية) م ع ه / ف س