A+ A-

بريطانيا: ارتفاع انتاج السيارات بنسبة 13 بالمئة بين يناير ويونيو

لندن - 28 - 7 (كونا) -- اظهرت بيانات رسمية اليوم الخميس ارتفاع انتاج السيارات في بريطانيا بين يناير ويونيو الماضيين بنسبة 13 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليصل الى نحو 900 الف سيارة.
واوضحت البيانات التي وردت في تقرير صادر عن (جمعية مصنعي ومسوقي السيارات) ان الانتاج خلال الشهر الماضي وصل الى 158 الف وحدة وهو اعلى مستوى يسجل في يونيو منذ عام 1998 وليستمر النمو الشهري للانتاج ل 11 شهرا على التوالي.
واكدت ان صادرات السيارات حققت في الأشهر الستة الاولى من العام الجاري نموا بنسبة 9ر14 بالمئة بعدما بلغ اجمالي الصادرات نحو 700 الف سيارة مضيفة ان 60 بالمئة من الصادرات وجهت الى السوق الاوروبية.
وفي هذا الصدد حذر التقرير من ان قطاع صناعة وبيع السيارات سيكون من بين اكبر القطاعات تأثرا من تغير علاقة بريطانيا بالاتحاد الاوروبي بعد نهاية مفاوضات فك الارتباط.
وذكر ان القطاع يعيش مرحلة "قلق وشك" حول مستقبل العلاقة مع الاتحاد الاوروبي وذلك بالنظر الى ان أوروبا تمثل اكبر سوق لمبيعات السيارات البريطانية مضيفا ان القطاع يخشى خسارة هذه السوق وتأثيره في توجيه التشريعات والقوانين الاوروبية.(النهاية) م ر ن / خ ن ع