A+ A-

السلطات الفرنسية تكشف عن هوية المنفذ الثاني لعملية احتجاز الرهائن

باريس - 28 - 7 (كونا) -- كشفت السلطات الفرنسية اليوم الخميس عن هوية المنفذ الثاني لعملية احتجاز الرهائن التي وقعت في كنيسة بمنطقة (نورماندي) شمالي البلاد يوم الثلاثاء الماضي واسفرت عن مقتل ثلاثة اشخاص.
وقال مكتب النائب العام في بيان ان المنفذ الثاني لعملية احتجاز الرهائن يدعى عبدالمالك نبيل بتيجان وهو من مواليد فرنسا ويبلغ من العمر 19 عاما.
واضاف ان الجهات المعنية تعرفت على المنفذ الثاني للعملية من خلال حمضه النووي.
وكانت وسائل اعلام فرنسية قد ذكرت ان بتيجان أدرج مؤخرا على لائحة التطرف (اس) الخاصة بالمشتبه بصلتهم بمتطرفين وارهابيين بعدما حاول السفر الى سوريا للانضمام الى ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) لكنه اعتقل في تركيا واعيد الى فرنسا.
واعلنت النيابة العامة في وقت سابق اسم المنفذ الاول للاعتداء وهو عادل كرميش (19 عاما) من مواليد فرنسا وكان قيد الاقامة الجبرية منذ خروجه من السجن في مارس الماضي.
وكان شخصان دخلا كنيسة واقعة في بلدة (سانت اتيان دو روفراي) بالقرب من مدينة (روان) في منطقة (نورماندي) يوم امس الاول واخذا خمسة اشخاص كرهائن قبل ان تقتلهما الشرطة في وقت لاحق.
وشهدت عملية احتجاز الرهائن مقتل كاهن الكنيسة واصابة شخص آخر بجروح خطرة فيما أعلن (داعش) مسؤوليته عن الهجوم. (النهاية) ج ك / ف س