A+ A-

الرئيس اوباما يؤكد دعمه للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون

واشنطن - 28 - 7 (كونا) -- اكد الرئيس الامريكي باراك اوباما تأييده التام للمرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الامريكية هيلاري كلينتون التي ستدعم حال فوزها بمنصب الرئاسة السياسات التي انشأها على مدى السنوات الثمانية الماضية.
جاء ذلك في خطاب ألقاه أوباما مساء امس الاربعاء في المؤتمر العام للحزب الديمقراطي الذي انطلق في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا يوم الاثنين الماضي ويستمر اربعة ايام.
واعرب اوباما عن تفاؤله ازاء مستقبل الولايات المتحدة بعد الانجازات التي حققها وستحققها كلينتون من بعده.
واشار في هذا الصدد الى الانجازات التي حققتها ادارته في السنوات الماضية ومنها القضاء على زعيم تنظيم (القاعدة) اسامة بن لادن والاتفاق النووي الايراني ومحادثات باريس واعادة تطبيع العلاقات مع كوبا والتغيرات في نظام الرعاية الصحية والاقتصاد والحقوق المدنية.
وذكر ان كلينتون عملت معه في اشد الظروف وساعدته على اتخاذ قرارات حاسمة ما يؤهلها لتصبح الرئيسة المقبلة للولايات المتحدة اكثر من اي شخص آخر.
ودعا الناخبين الامريكيين الى اختيار المرشح الذي يفكر بمصلحة الشعب الامريكي اولا في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في الثامن من شهر نوفمبر المقبل مناشدا اياهم التصويت لكلينتون لتصبح الرئيسة المستقبلية للولايات المتحدة.
وانتقد اوباما المرشح الجمهوري دونالد ترامب باعتباره " رجل اعمال حقق النجاح من خلال الدعاوى القضائية وعدم دفع اجور العمال والغش" مشيرا الى انه امضى 70 عاما دون ان يكترث للطبقة العاملة.
وكان نائب كلينتون المستقبلي السيناتور من ولاية فرجينيا تيم كين تحدث في المؤتمر قبل اوباما حول انجازات كلينتون وسجلها الحافل تجاه الاطفال والعائلات الامريكية.
واوضح ان كلينتون تنفذ الوعود التي تقطعها بعكس ترامب الذي طرح العديد من المقترحات والوعود دون ان ينفذها.
من جهته تحدث نائب الرئيس الحالي جو بايدن في المؤتمر ايضا لجلب المزيد من الدعم لكلينتون.
واكد ان كلينتون تتمتع بالقوة والذكاء والشعف والعديد من نقاط القوة التي تؤهلها لمنصب الرئاسة بجدارة بعكس ترامب الذي يؤيد استخدام وسائل التعذيب والتعصب الديني الامر الذي يخالف القيم الامريكية.
ومن المقرر ان تلقي كلينتون اليوم الخميس خطابا تعلن فيه قبولها ترشيح حزبها لها لتمثله في الانتخابات الرئاسية المقبلة.(النهاية) ا ك / م خ