A+ A-

الكويت تفقد ابنها البار مجبل المطوع رئيس مجلس ادارة المركز العلمي

فقيد الكويت المهندس مجبل سليمان المطوع
فقيد الكويت المهندس مجبل سليمان المطوع

من عبدالسلام السلات

الكويت - 27 - 7 (كونا) -- فقدت دولة الكويت صباح اليوم الاربعاء ابنها البار المهندس مجبل سليمان المطوع الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة المركز العلمي الذي وافته المنية عن عمر يناهز 62 عاما تاركا خلفه بصمات واضحة في عدد من المعالم الكويتية أبرزها مشروع بناء مسجد الدولة الكبير.
وولد المطوع في فريج الجناعات في حي الوسط في وسط الكويت القديمة عام 1954 وبدأ دراسته في المرحلة الابتدائية بمنطقة شرق قبل أن تنتقل عائلته إلى منطقة السالمية وقد عانى في طفولته وقبل أن يتم السنة السادسة من عمره حيث فقده والده التاجر سليمان المطوع المعروف بحبه للأدب والشعر.
واتم الفقيد دراسته في البلاد قبل ان يتوجه الى الولايات المتحدة الامريكية لاكمال تحصيله العلمي حيث درس الهندسة وعاد إلى البلاد في العام 1977 ليبدأ حياته المهنية في احدى شركات المقاولات فأثبت جدارته في مجاله ما دفع تلك الشركة إلى تسليمه العديد من المشاريع الكبيرة.
وفي بداية عقد الثمانينات من القرن الماضي شارك المهندس المطوع في مشروع بناء مسجد الدولة الكبير كما اختير خلال تلك الفترة للاشراف على بناء مشروع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.
ولدى افتتاح الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح لمبنى مؤسسة الكويت للتقدم العلمي رسميا في عام 1987 قام المطوع بتقديم شرح للأمير الراحل عن أقسام المبنى وأبرز معالمه.
وحين قامت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بافتتاح المركز العلمي عام 2000 ساهم الفقيد الذي تولى إدارة المركز في جعل هذا الصرح فريدا من نوعه ليخدم العلم والبيئة في المنطقة لما يحتويه المركز من أقسام مثل (الأكواريوم) وقاعة الاستكشافات وقاعة سينما (آيماكس). (النهاية) ع ع س / ف ش