A+ A-

(كيبكو) تحقق 28 مليون دينار ارباحا صافية في النصف الاول

الكويت - 27 - 7 (كونا) -- أعلنت شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) اليوم الاربعاء تحقيقها ارباحا صافية بقيمة 28 مليون دينار كويتي (الدينار يعادل 2ر3 دولار) في النصف الاول من العام الحالي بارتفاع نسبته 10 في المئة مقارنة بأرباح بلغت 4ر25 مليون في الفترة ذاتها العام الماضي.
وأوضحت الشركة في بيان صحافي ان ربحية السهم ارتفعت بنسبة 13 في المئة في النصف الاول من العام الحالي لتصل الى 3ر18 فلس للسهم الواحد مقارنة ب2ر16 فلس للفترة ذاتها من العام الماضي.
وأضافت انها حققت ارباحا صافية بقيمة 5ر14 مليون دينار في الربع الثاني من العام الحالي مايمثل ارتفاعا بنسبة 8 في المئة مقارنة بأرباح بلغت 4ر13 مليون للفترة ذاتها من العام الماضي.
وذكرت الشركة ان الايرادات الاجمالية للأشهر الستة الاولى من العام الحالي ارتفعت بنسبة 8 في المئة لتصل الى 328 مليون دينار مقارنة ب304 مليون في النصف الاول من عام 2015 اضافة الى ارتفاع الاصول المجمعة الى عشرة مليارات دينار للفترة ذاتها من العام الحالي.
وقال الرئيس التنفيذي لقطاع البنوك في الشركة مسعود حيات حسب بيان الشركة ان نتائج النصف الأول من عام 2016 تعكس النمو الذي نجحت شركات المجموعة الرئيسية في تحقيقه على نحو يتماشى مع الأهداف الأساسية للشركة هذا العام.
وأكد ان الشركات الرئيسية للمجموعة واصلت النمو على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تشهدها المنطقة وهو الأمر الذي يعكس حرص الشركة على حسن التخطيط للشركات وتنظيم قدرتها على العمل وتحقيق النتائج على الرغم من هذه الظروف.
يذكر ان (كيبكو) التي تأسست عام 1975 تعد احدى اكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة وتمتد أنشطتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وتمتلك حصص ملكية رئيسية في قطاعات الخدمات المالية والاعلام والصناعة والعقار وتضم أكثر من 60 شركة في 24 بلدا يعمل فيها أكثر من 12 ألف موظف. (النهاية) س خ م / ع ش ع