A+ A-

وزير الاعلام الكويتي يعرب عن الامتنان للرعاية السامية باطلاق استراتيجية الهيئة العامة للشباب

وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح يترأس اعمال الاجتماع الخامس لمجلس إدارة الهيئة العامة للشباب
وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح يترأس اعمال الاجتماع الخامس لمجلس إدارة الهيئة العامة للشباب
الكويت - 27 - 7 (كونا) -- اعرب وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح عن الامتنان للرعاية السامية للقيادة السياسية للشباب حيث توليها جل الاهتمام والرعاية باعتبارهم قادة المستقبل.
وقال الشيخ سلمان في بيان صحافي اليوم الاربعاء بشأن اعمال الاجتماع الخامس لمجلس إدارة الهيئة برئاسته ان هذه الاهتمام تجسد برعاية سمو الامير لحفل اطلاق الاستراتيجية الهيئة التي ستكون عنوانا لرؤيتها وخططها التنفيذية.
واضاف ان الرعاية السامية ستمنح الاستراتيجية ايضا قوة وتأثيرا اكبر مشيدا بدعم سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله وكافة الوزراء للعمل الشبابي في البلاد.
واشار الى ان مجلس الادارة قرر اطلاق الاستراتيجية في ال 11 من أغسطس المقبل تزامنا مع احتفالات البلاد والعالم باليوم العالمي للشباب موضحا ان استراتيجية الهيئة ستعتمد اساسا العمل مع الشباب ومنهم وسيكونون هم محور عملها ومحركها الاساسي فهم من يؤثر ومن يتأثر في الهيئة.
وذكر ان الاجتماع شهد اعتماد المسودة النهائية للاستراتيجية التي تتميز بالشمولية والتكامل والتنوع لتحقيق تطلعات الشباب وإطلاق طاقاتهم وإبداعاتهم وابراز دورهم في المجتمع وتمكينهم للقيام بدورهم في البناء والتنمية لوطنهم.
واوضح ان الاستراتيجية ستنفذ من قبل الهيئة بالتنسيق والتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب وباقي جهات الدولة الحاضنة للشباب.
واكد الشيخ سلمان ان الاستراتيجية راعت كل الاتجاهات الشبابية الحديثة ومطالب الشباب التي تم استقصائها وقياسها من خلال عقد الهيئة للعديد من الندوات وورش العمل التي شملت جميع محافظات البلاد.
واثنى في هذا الصدد على الجهود المضنية التي بذلتها لجنة إعداد الاستراتيجية المنبثقة من مجلس الادارة برئاسة مدير عام الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري للانتهاء من وضعها في زمن قياسي.
من جانبه تقدم مدير عام الهيئة عبدالرحمن المطيري بجزيل الشكر والثناء لمقام حضرة صاحب السمو امير البلاد على رعايته الأبوية للشباب والتي تجسدت برعايته للاستراتيجية.
واكد ان دعم القيادة السياسية للشباب والاهتمام الحكومي بهموم وتطلعات الشباب "كان له اكبر الاثر في دعم عمل الهيئة" والسير بخطى ثابتة نحو وضع الاستراتيجية التي ستكون من الشباب واليهم.
ولفت المطيري الى ان الاستراتيجية ستتضمن سبعة عناوين رئيسية تعد من اهم الاهتمامات والاتجاهات التي تجد قبولا ورغبة من قبل الشباب كاشفا ان الهيئة ستعد احتفالية مناسبة لهذا الحدث وسيكون بمثابة تدشين لعمل الهيئة لخدمة الشباب بالتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية المهتمة بشؤون الشباب.
ونوه المطيري بالدعم اللا محدود الذي يقدمه الشيخ سلمان الحمود للهيئة الامر الذي اسهم بانجاز هذه الخطوات المهمة في عمل الهيئة في وقت قصير من بدء عملها.
بدوره اكد عضو مجلس الادارة الوكيل المساعد لقطاع القرآن الكريم والدراسات الاسلامية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وليد العمار ان الاستراتيجية ستحرص على تعزيز واعلاء عدد من القيم الوطنية لدى الشاب مثل الصدق والعدل والمساواة والالتزام والمحافظة على الهوية الوطنية الكويتية ونبذ العنف والتطرف وغيرها من القيم النبيلة.
واضاف العمار ان الاستراتيجية ستولي اهتماها خاصا بإعداد الشباب الكويتي ورفدهم بكل ما يلزم من اجل تحصينهم وحمايتهم وتأيدهم وتوجيه طاقاتهم وتعزز التعامل الإيجابي مع الثقافات المتنوعة من خلال تعزيز العمل التطوعي والخيري.
من جهته اشار عضو مجلس ادارة الهيئة الدكتور جاسم الربيعان ان استراتيجية الهيئة العامة ستكون تشاركية من خلال التعاون مع مؤسسات الدولة وستأخذ من مؤتمر (الكويت تسمع) الذي اقيم برعاية اميرية سامية قبل سنوات نبراسا لها مبينا ان الشباب هم من صاغوا بنود الاستراتيجية بعد ان تم استمزاج آرائهم وافكارهم من خلال عقد العديد من ورش العمل في الفترة السابقة.
وقال الربيعان ان الاستراتيجية ستكون لمدة زمنية محددة مقدرة بخمس سنوات كما سيتم مراجعتها بشكل دوري لمواكبة التطورات الهائلة التي تطرأ على العالم بشكل مستمر داعيا الشباب للاستفادة من أنشطة وفعاليات الهيئة التي ستكون ترجمة للاستراتيجية بتطوير مهاراتهم في المجالات المحببة لديهم.
من جانبها اكدت عضو مجلس الادارة الدكتورة حصة العجيان ان الاستراتيجية ستعتمد على مبدأ الشراكة مع الشباب من جهة ومع الشركاء المعنيين بدءا من الاسرة والمؤسسات التشريعية والحكومية والقطاع الخاص والمنظمات الدولية وجمعيات النفع العام من جهة اخرى وذلك لتحقيق افضل النتائج المرجوة.
وقالت العجيان ان استراتيجية الهيئة ستسعى لتعزيز ثقافة الريادة الاجتماعية وريادة الاعمال بين اوساط الشباب باعتبارهم الثروة الحقيقية لهذا الوطن ومستقبله مشيدة بالعمل الشبابي المميز في اعداد استراتيجية الهيئة.
وحضر الاجتماع اعضاء مجلس ادارة الهيئة وكيل وزارة التعليم العالي والوكيل المساعد لقطاع التعليم العام بوزارة التربية وامين سر المجلس .(النهاية) أ خ و / ا ع س