A+ A-

رئاسة الأركان التركية: 8651 عسكريا شاركوا في محاولة الانقلاب الفاشلة

أنقرة - 27 - 7 (كونا) -- اعلنت هيئة رئاسة الاركان التركية اليوم الاربعاء مشاركة 8651 عسكريا في المحاولة الانقلابية الفاشلة وهو ما يعادل نسبة 5ر1 بالمئة من عدد القوات المسلحة في تركيا.
وقالت رئاسة الاركان في بيان ان الانقلابيين استخدموا 35 مقاتلة تابعة للجيش التركي و37 طائرة مروحية و74 دبابة و239 عربة مصفحة وثلاث سفن و3922 قطعة سلاح خفيف.
وجدد البيان معارضة رئاسة الاركان لمثل هذا المحاولة الانقلابية مؤكدا تمتعه بالقوة اللازمة للتصدي لتلك التهديدات في المستقبل.
على صعيد متصل منحت السلطات اليونانية اليوم الاربعاء تمديدا لشهر واحد لثمانية جنود أتراك فروا اليها بعد محاولة الانقلاب الفاشلة طالبين اللجوء السياسي.
وقالت وكالة الأنباء اليونانية ان الجنود الثمانية حضروا الى مكتب اللجوء السياسي لديها برفقة محاميهم وطلبوا تمديدا للاستعداد الجيد للمقابلات القادمة التي حددت في الايام 19 و23 و24 و25 من الشهر المقبل.
وحطت طائرة مروحية عسكرية تركية يوم 16 يوليو الجاري في مدينة (اليكساندروبوليس) المتاخمة للحدود التركية وعلى متنها ثمانية أشخاص بينهم مدني واحد وطلب طاقمها اللجوء الى اليونان.
يذكر ان العاصمة التركية ومدينة اسطنبول شهدتا مساء يوم 15 يوليو 2016 محاولة انقلابية فاشلة نفذها عناصر من الجيش فيما اتهمت حكومة انقرة ما تسميه منظمة (الكيان الموازي) التي يقودها فتح الله غولن بأنها وراء الانقلاب. (النهاية) ر س / ر ج