A+ A-

الصحة الكويتية: دواء مناعي جديد لعلاج الالتهاب الكبدي يسجل نسبة استجابة تصل الى 99 في المئة

الدكتور أحمد الفضلي عضو اللجنة الوطنية للوقاية من التهاب الكبد
الدكتور أحمد الفضلي عضو اللجنة الوطنية للوقاية من التهاب الكبد
الكويت - 27 - 7 (كونا) -- أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الاربعاء تخصيص الدواء المناعي الجديد لعلاج الالتهاب الكبدي الفيروسي للمرضى الكويتيين المصابين مؤكدة ان نسبة الاستجابة للعلاج تصل الى 99 في المئة.
وكشف عضو اللجنة الوطنية للوقاية من التهاب الكبد في الوزارة واستشاري الجهاز الهضمي والكبد الدكتور احمد الفضلي في بيان لوزارة الصحة عن علاج 300 مريض كويتي مصاب بالتهاب الكبد الفيروسي (ج) بالدواء المناعي الجديد.
وقال الدكتور الفضلي ان نسبة الاستجابة للعلاج كانت 99 في المئة موضحا ان الدواء المناعي الجديد الذي وفرته الوزارة سيكون مخصصا للمرضى الكويتيين المصابين بالالتهاب الكبدي الفيروسي.
وطالب مرضى الالتهاب الكبدي الفيروسي (ج) ضرورة مراجعة اطبائهم للوقوف على مدى ملاءمتهم للدواء الجديد مبينا انه يناسب مرضى النوع الجيني الاول.
وتمثل الادوية المناعية الجديدة ثورة في علاج المرض وتعتبر دولة الكويت الأولى في منطقة الشرق الاوسط والسادسة عالميا في تسجيل العلاج المناعي الجديد.
وفي سياق متصل تدشن وزارة الصحة غدا الخميس حملتها الاعلامية الصحية والتوعوية ولمدة اسبوع تحت شعار (اعرفوا التهاب الكبد - افعلوا شيئا الان) للتعريف والوقاية بمرض التهاب الكبد الفيروسي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرض الذى يصادف ال28 من شهر يوليو من كل عام.
وتشمل الحملة التي تنظم بالتعاون مع اعضاء اللجنة الوطنية للوقاية من الالتهاب الكبدي فلاشات توعوية سيتم بثها على قناة اليوتيوب الخاصة بالوزارة ومواقع التواصل الاجتماعي والرسائل النصية القصيرة بالتنسيق مع استشاريي الجهاز الهضمي والكبد ومراقبة الخدمات الطبية والتوجيه في بنك الدم المركزي واستشاريو ادارة الصحة العامة وادارة منع العدوى وادارة الخدمة الاجتماعية.
كما تتضمن الحملة اقامة حلقة نقاشية عن الالتهاب الكبدي مساء غد الخميس بمركز الشعب البحري في اطار استراتيجية وطنية شاملة للوقاية من التهاب الكبد الوبائي التي تهدف الى وضع نهاية لالتهابات الكبد الفيروسية بحلول عام 2030.(النهاية) ن ض ق / ج خ