A+ A-

الهلال الأحمر الكويتي: حريصون على التعاون مع القطاع الخاص بالأنشطة الخيرية

جانب من المساعدات المحلية
جانب من المساعدات المحلية

من أروى الوقيان

الكويت - 27 - 7 (كونا) -- أكدت جمعية الهلال الأحمر الكويتية حرصها على التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص في مجال رعاية الأعمال الاجتماعية والخيرية والإنسانية التي تقوم بها وذلك في إطار التوجه العام للدولة.
وقالت مديرة إدارة المساعدات المحلية في الجمعية مريم العدساني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء إن الجمعية تهتم بهذا العمل المهم انطلاقا من ثقافة حب العمل الخيري والإنساني التي جبل عليها المجتمع الكويتي وبات عملا مؤسسيا تتميز به دولة الكويت.
وأوضحت العدساني أن التعاون مع القطاع الخاص في دعم الأنشطة الاجتماعية وتوزيع المساعدات على الأسر المحتاجة لاسيما في شهر رمضان المبارك قائم منذ القدم وتعاقبت عليه الأجيال مبينة أنه "بدعم القطاع الخاص وفاعلي الخير تمت مساعدة ثلاثة آلاف أسرة محتاجة داخل الكويت خلال شهر رمضان الفضيل".
وذكرت أن المساعدات شملت توزيع (كوبونات مصرف العشيات) على ألفي أسرة بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف وتوزيع 1800 سلة غذائية فضلا عن وجبات لإفطار الصائم وكذلك برادات للمياه وكسوة العيد و(القرقيعان) على أطفال الأسر المحتاجة.
وبينت أن الهلال الأحمر الكويتي يعمل وفق آلية محددة وبرامج مساعدات هادفة كما يعمل على تنظيم الحملات الموسمية بغية مساعدة الأسر المحتاجة المسجلة في إدارة المساعدات المحلية بالجمعية.
وقالت العدساني إن الجمعية تصرف مساعدات عينية للمستفيدين تتضمن مواد غذائية وملابس وبطانيات وبرادات وأدوات مدرسية وغيرها وفقا لرغبة المؤسسة أو فاعل الخير أو وفقا لما تقوم الجمعية بتأمينه.
وأكدت حرص جمعية الهلال الأحمر الكويتي ومجلس إدارتها على مواكبة المستجدات الإنسانية محليا بغية تقديم المساعدة والعون للأسر المحتاجة ولا تدخر جهدا في مساعدة المحتاجين مما يعكس ثقافة حب الخير والتراحم والتكافل في المجتمع الكويتي. (النهاية) أ خ و / م ص ع