A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 27 - 7 (كونا) -- السابع والعشرون من يوليو

-----------------------

1960 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما أميريا بتعديل اسم إدارة المالية إلى دائرة المالية والاقتصاد بحيث تصبح اختصاصات دائرة المالية والاقتصاد شاملة لجميع الأمور المالية والاقتصادية بمفهومها العام.
1975 - وزارة النفط تنشئ لجنة الإشراف والتنسيق للصناعات النفطية بهدف رسم خطة تنفيذ السياسة العامة للصناعات النفطية والاشراف على قيام الشركات والمشروعات التي تعتمد على النفط والغاز بتنفيذ هذه الخطة.
1980 - منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم يخسر مباراته مع الاتحاد السوفييتي 1/2 في دور ربع النهائي ضمن مباريات الاولمبياد التي أقيمت في موسكو.
1989 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يكلف أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية المهندسين الكويتية بعمل دراسة لإقامة نصب تذكاري لدولة الكويت بحيث يمثل واقعها ويكون أحد المعالم الرئيسية والمميزة لها.
1991 - تصدير أول شحنة من النفط الخام بعد تحرير الكويت من احتلال النظام العراقي.
1994 - الكويت وسوريا توقعان اتفاقا لتأسيس شركة كويتية قابضة يبلغ رأسمالها 200 مليون دولار ويكون مقرها دمشق للتعاون في المجالات السياحية والانمائية والاستثمارية.
1997 - مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون التأمين الصحي لغير الكويتيين بهدف تقديم الرعاية الصحية للمقيمين في البلاد من خلال التأمين الصحي المقرر.
1998 -الرامي عبدالله طرقي الرشيدي يحصل على الميدالية الذهبية في بطولة العالم ال47 للرماية على السكيت التي أقيمت في مدينة برشلونة في إسبانيا وأصاب 25 طبقا من أصل 25 طبقا متفوقا على 134 راميا عالميا.
2000 - مؤسسة البترول الكويتية توقع مذكرة تفاهم مع كل من المؤسسة العامة القطرية للبترول وشركة (اكسون موبيل) الأمريكية لتزويد دولة الكويت بالغاز من مشروع الاستغلال المعزز للغاز في حقل الشمال في قطر.
2002 - الهيئة العامة للشباب والرياضة تشهر النادي الكويتي الرياضي للصم ونادي البولينغ الكويتي الرياضي.
2007 - المنتخب الكويتي للجودو يتوج بطلا للكأس ال11 في اللعبة لدول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية التي أقيمت في ابوظبي واحتل المنتخب المركز الأول في ترتيب المنتخبات الخليجية المشاركة برصيد 22 ميدالية منها 14 ذهبية وأربع فضيات وأربع برونزيات.
2008 - لاعبا النادي الكويتي الرياضي للمعاقين عبدالله بولند وسند غلوم يحققان الميدالية الذهبية للمعاقين في سباق السباحة 100 متر و50 مترا صدر في بطولة أمريكا للناشئين وحقق اللاعب محمد الخليفة الميدالية الذهبية في لعبة رفع الأثقال في البطولة التي شملت ألعاب القوى والسباحة ورفع الأثقال.
2010 - توقيع اتفاقية انشاء علاقات دبلوماسية بين دولة الكويت ومونتينغرو (الجبل الأسود) ووقعت الاتفاقية في مقر بعثة دولة الكويت في الأمم المتحدة.
2011 - الدكتور عيسى الصفران يحقق إنجازا عالميا جديدا يسجل لمصلحة الكويت يتمثل بدراسة سلوك تدفق النفط الثقيل والغاز معا في أنابيب الإنتاج واستحداث رقمي لحساب طول وكميات كتل النفط الثقيل المتدفقة وتعد هذه الدراسة الاولى من نوعها في هذا الحقل من العلوم. (النهاية)