A+ A-

(بيتك) يحقق 9ر70 مليون دينار ارباحا صافية في النصف الاول

الكويت - 26 - 7 (كونا) -- أعلن بنك بيت التمويل الكويتي (بيتك) اليوم الثلاثاء تحقيقه ارباحا صافية بلغت 9ر70 مليون دينار كويتي في النصف الاول من العام الحالي بربحية سهم قدرها 7ر13 فلس للسهم الواحد مقارنة ب3ر62 مليون في الفترة ذاتها من العام الماضي.
وقال رئيس مجلس ادارة البنك حمد المرزوق في تصريح صحافي ان نسبة زيادة الارباح الصافية بلغت 6ر13 في المئة علاوة على نمو اجمالي الايرادات التشغيلية بنسبة 4ر4 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق لتصل الى 322 مليون دينار.
وأضاف ان صافي الارباح التشغيلية ارتفع بنسبة 4ر14 في المئة ليصل الى 166 مليون دينار مقارنة بمثيلتها في العام الماضي مبينا ان ربحية السهم بلغت 7ر13 فلس مقارنة ب12 فلسا للسهم الواحد في الفترة ذاتها من العام السابق.
وأوضح ان اجمالي موجودات البنك بلغت نحو 17 مليار دينار بزيادة قدرها 9ر534 مليون دينار بنسبة زيادة بلغت 2ر3 في المئة فضلا على زيادة محفظة التمويل لتصل الى 4ر8 مليار دينار بزيادة قدرها 6ر354 دينار.
وبين المرزوق ان اجمالي الودائع وصل الى 12ر14 مليار دينار بزيادة بلغت 8ر359 مليون عما كانت عليه في الفترة ذاتها من العام الماضي مضيفا ان حقوق المساهمين في النصف الاول من العام الحالي بلغت 77ر1 مليار دينار.
وقال ان الاقتصاد العالمي شهد اخيرا حدثا تاريخيا كبيرا بقرار اغلبية الناخبين في بريطانيا الموافقة على الخروج من الاتحاد الأوروبي ما سيسفر عن تداعيات اقتصادية وسياسية مختلفة اذ تعد بريطانيا ثاني اكبر الاقتصاديات في الاتحاد الاوربي الذي كان انموذجا لكل التجمعات والتكتلات في العالم.
واعرب المرزوق عن "ثقته في قوة وقدرة الاقتصاد الكويتي على مواجهة اي صدمات تترتب على القرار البريطاني لاسيما على صعيد النظام المصرفي اذ تتمتع البنوك الكويتية بسيولة وفيرة وقاعدة متينة من الاصول تعمل في بيئة صارمة من الضوابط والتعليمات".
وقال ان (بيتك) يواصل دوره في تمويل الشركات الكويتية وفق الضوابط والمعايير المحددة كما يعمل بكل جهد لاستعادة مديونيته لدى الشركات بالوسائل المعروفة دون تفريط في حقوقه فضلا على انجاز تسويات مع عدة شركات فيما يجري التفاوض مع شركات اخرى حتى يتم الانتهاء من هذا الملف. (النهاية) س خ م / ع ش ع