A+ A-

الهلال الاحمر الكويتي يمول مشروع أكياس الدم للاجئين السوريين في لبنان

الهلال الاحمر الكويتي يمول مشروع أكياس الدم للاجئين السوريين في لبنان
الهلال الاحمر الكويتي يمول مشروع أكياس الدم للاجئين السوريين في لبنان
بيروت - 26 - 7 (كونا) -- مولت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الثلاثاء مشروع اكياس الدم لمساعدة اللاجئين السوريين بقيمة 50 الف دولار امريكي بالتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني.
واوضح موفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي الى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذا المشروع عبارة عن تقديم نحو 5200 كيس لنقل الدم لبنوك الدم التابعة للصليب الاحمر اللبناني.
واشار العنزي الى ان نحو ثلاثة الاف نازح سوري سيستفيدون من هذا المشروع من خلال استخدامهم نقل الدم عن طريق بنوك الدم التابعة للصليب الاحمر اللبناني للحالات المحتاجة من اللاجئين.
من جهته اشار امين عام الصليب الاحمر اللبناني جورج كتانة ل(كونا) الى ان هذا النوع من المساعدات له دور كبير في مساعدة جمعيته بتأدية مهامها خلال تغطيتها لجميع المناطق اللبنانية.
واكد كتانة على اهمية الشراكة مع الهلال الاحمر الكويتي مشيدا بتعاونه الدائم مع الصليب الاحمر اللبناني منذ عام 2006 الى وقتنا الحالي من خلال تمويل ودعم عدة مشاريع لمساعدة اللاجئين السوريين.
واعرب عن خالص شكره للكويت اميرا وحكومة وشعبا لمشاركتها ودعمها الصليب الاحمر اللبناني في تقديم الاعمال الانسانية وما تقدمه من مساعدات تخدم المحتاج في كل بقاع الارض في ظل قيادة سمو أمير البلاد قائد الانسانية الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله.
بدوره اكد السكرتير الثالث في سفارة دولة الكويت لدى لبنان محمد الوقيان ل(كونا) اهمية التعاون القائم بين الهلال الاحمر الكويتي والصليب الاحمر اللبناني ودور جمعية الهلال في دعم الجمعيات الانسانية وتفعيل اعمالها في لبنان لتقديم المزيد من الخدمات الانسانية.
وتوجه الوقيان بالشكر لجمعية الهلال الاحمر الكويتي على دورها الانساني الرائد في مساعدة النازحين مثمنا في الوقت نفسه جهود الصليب الاحمر اللبناني بتوفير الخدمات للنازحين في مختلف المناطق اللبنانية وتسهيل عمل فريق جمعية الهلال الاحمر الكويتي.
كما اعرب رئيس قسم مراكز نقل الدم في الصليب الاحمر اللبناني الدكتور باسل مكاوي عن تقديره للتبرع الكريم المقدم من جمعية الهلال الاحمر الكويتي لمساعدة بنوك الدم في خدمة النازحين السوريين.
واشار مكاوي الى ان هذه المبادرة الكريمة ستساهم في تعزيز الخدمات التي يقدمها الصليب الاحمر اللبناني للاجئين السوريين بمختلف المناطق اللبنانية.
يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي قدمت الكثير من المساعدات الانسانية في لبنان ولا سيما بعد العدوان الاسرائيلي على لبنان عام 2006 فضلا عن انشائها مستشفى متكاملا شمالي لبنان بقيمة 5ر6 مليون دولار اضافة الى العديد من المشاريع الاغاثية والانسانية للاجئين السوريين في لبنان وللاسر اللبنانية المتضررة من الازمة السورية. (النهاية) م ع ه / ر ج