A+ A-

المرشح الديمقراطي السابق بيرني ساندرز يحث حزبه على دعم حملة هيلاري كلينتون الانتخابية

واشنطن - 26 - 7 (كونا) -- حث المرشح الديمقراطي السابق بيرني ساندرز حزبه على دعم حملة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون الانتخابية لتصبح الرئيسة المقبلة للولايات المتحدة.
جاء ذلك في خطاب ألقاه ساندرز في المؤتمر العام للحزب الديمقراطي الذي انطلق بمدينة (فيلادلفيا) بولاية (بنسلفانيا) يوم امس الاثنين ويستمر اربعة ايام لاختيار كلينتون لتمثيله رسميا في الانتخابات بعد فوزها بالانتخابات التمهيدية.
ويعد خطاب ساندرز بالنسبة لكلينتون فرصة للحصول على دعم 13 مليون ناخب من مؤيديه الذين دعموه خلال الانتخابات التمهيدية السابقة حيث اكد خلاله ان افكارها وقيادتها تؤهلانها لتصبح الرئيس القادم للولايات المتحدة.
ولفت الى ان كلينتون مؤهلة لاصلاح عدم المساواة الاقتصادية ونظام الرعاية الصحية والعدالة اكثر من ترامب الذي يمتلك وجهة نظر مختلفة تجاه هذه القضايا.
واعرب ساندرز في خطابه عن شكره للذين شاركوا في حملته الانتخابية كمتطوعين واصفا ما حدث "بالثورة السياسية".
ودعا انصاره الذين يفضلون عدم التصويت لكلينتون الى التفكير في قضاة المحكمة العليا الذين يرغب ترامب في ترشيحهم وتداعيات ذلك على الحريات المدنية والمساواة في الحقوق ومستقبل الولايات المتحدة.
وفي سياق متصل قالت السيدة الاولى ميشيل اوباما خلال المؤتمر ان "كلينتون مؤهلة لرئاسة الولايات المتحدة اذ لم تستسلم ابدا رغم الضغوط والاتهامات المتتالية التي واجهتها".
واكدت اوباما ثقتها بكلينتون لقيادة الولايات المتحدة مشيرة الى تفانيها التام في مساعدة ابناء الشعب الامريكي.
ولفتت الى ان كلينتون جعلت النساء الامريكيات يرين امكانية تولي امرأة منصب الرئاسة.(النهاية) ا ك / م خ