A+ A-

الشيخ صباح الخالد يؤكد حرص الكويت على دعم العمل العربي المشترك

النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح
النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح

من خالد الشمري

نواكشوط - 25 - 7 (كونا) -- اكد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح اليوم الاثنين حرص دولة الكويت على دعم وتعزيز العمل العربي المشترك.
جاء ذلك في تصريح للشيخ صباح الخالد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب انتهاء فعاليات القمة العربية ال27 التي عقدت بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.
وقال ان مشاركة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وكلمته التي القاها امام القمة كانتا محل تقدير واشادة من كل الدول المشاركة لاسيما موريتانيا.
واشار الى ما تضمنته كلمة سموه والتي استعرض فيها القضايا التي تهم الامة العربية بدءا من القضية الفلسطينية مرورا باليمن والعراق وسوريا وليبيا وكذلك الارهاب مضيفا "كلها كانت محل اشادة وتقدير من الوفود العربية المشاركة حيث تم فيها تاكيد مواقف الكويت الثابتة تجاه تلك القضايا وايجاد حلول سلمية لها".
واوضح "اكدنا في هذه القمة ضرورة محاربة الارهاب وتعزيز الامن القومي المشترك وتعزيز الوسطية ونبذ الغلو".
وذكر انه تم خلال القمة كذلك مناقشة بعض الامور الاقتصادية على راسها مبادرة سمو امير البلاد بانشاء صندوق للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لخلق فرص عمل للشباب العربي مبينا ان راس مال هذا الصندوق بلغ منذ القمة الاقتصادية بالكويت وحتى الان نحو مليار و 310 ملايين دولار.
وافاد الخالد بان القمة سلطت الضوء على قضايا المرأة والطفل والامن الغذائي مؤكدا حرص دولة الكويت على انتظام القمم العربية لمناقشة جميع القضايا المتعلقة بالعالم العربي ومحيطه الاوروبي والافريقي.
واعرب عن الشكر والتقدير للجمهورية الاسلامية الموريتانية على نجاح القمة العربية في دورتها ال27 وحسن استضافتها والاعداد الجيد لها "في فترة وجيزة".(النهاية) خ ن ش / م م