A+ A-

تعيين 342 قاضيا جديدا في تركيا بعد عزل آخرين اثر محاولة الانقلاب الفاشلة

أنقرة - 25 - 7 (كونا) -- أعلن مجلس القضاة والمدعين العامين الأعلى التركي اليوم الاثنين تعيين 342 قاضيا جديدا بعد عزل 2745 قاضيا ومدعيا عاما من وظيفتهم على خلفية محاولة الإنقلاب الفاشلة.
وقال المجلس في بيان إن الاجتماع الاستثنائي للمجلس وافق بعد التصويت بالاقتراع السري على تعيين 267 قاضيا في محكمة الاستئناف العليا و75 آخرين في مجلس الدولة.
وأضاف البيان ان الاجتماع الذي جاء بعد يومين من مصادقة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على إجراء تعديلات على قانون مجلس الدولة انعقد برئاسة وزير العدل بكر بوزداغ وحضره 17 عضوا بالمجلس.
وفي سياق متصل ألقت السلطات التركية القبض على ثلاثة جنود من منفذي الهجوم على الفندق الذي كان يقيم فيه أردوغان ليلة وقوع محاولة الانقلاب الفاشلة ببلدة (مرمريس) في مدينة (موغلا) جنوب غربي البلاد.
وقالت وكالة (أناضول) التركية للأنباء إن الجنود الثلاثة تم اعتقالهم بأحد الجبال والذي يبعد عن مقر قوات الدرك بثلاثة كيلو مترات.
وكان الجنود قد هاجموا الفندق بعد مغادرة الرئيس التركي بنحو 15 دقيقة وقتلوا اثنين من أفراد الشرطة.
وشهدت العاصمة التركية ومدينة اسطنبول مساء يوم 15 يوليو الجاري محاولة انقلاب فاشلة نفذها عناصر من الجيش فيما اتهمت حكومة أنقرة "منظمة الكيان الموازي" التي يقودها فتح الله غولن بأنها وراء الانقلاب. (النهاية) ر س / ن ش