A+ A-

القرين لصناعة الكيماويات تحقق 98ر4 مليون دينار أرباحا صافية بالربع الأول

الكويت - 25 - 7 (كونا) -- أعلنت شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية اليوم تحقيقها ارباحا صافية بلغت 98ر4 مليون دينار كويتي (5ر16 مليون دولار) في الربع الأول من سنتها المالية الحالية التي تنتهي مارس المقبل بزيادة 18 في المئة عن الربع الاول من السنة المالية الماضية.
وقالت الشركة في بيان صحافي صادر اليوم ان ربحية السهم الواحد للشركة بلغت في ربعها الأول 79ر4 فلسا مقابل 03ر4 فلسا في الفترة ذاتها من العام الماضي مشيرة الى ان إجمالي الأصول ارتفعت في 30 يونيو 2016 إلى 9ر521 مليون دينار كويتي (73ر1 مليار دولار أمريكي) مقارنة مع 5ر521 مليون دينار (72ر1 مليار دولار أمريكي) في 31 مارس 2016.
واضافت ان الاستثمارات في الشركات الزميلة ارتفعت بنسبة خمسة في المئة ما يقارب 2ر4 مليون دينار (9ر13 مليون دولار أمريكي) في الربع الأول نتيجة زيادة حصة الأرباح والملكية في الشركات الزميلة لاسيما في الشركة الوطنية للخدمات البترولية (نابيسكو).
ونقلت شركة القرين في بيانها عن رئيس مجلس الادارة الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح في تصريح صحافي قوله "ان النتائج المعلنة تؤكد متانة وتوازن هيكل استثمارات شركة القرين في ظل الازمات الاقتصادية والجيوسياسية التي تشهدها المنطقة لاسيما في حركة الأسواق النفطية غير المستقرة" موضحا ان الشركة تواصل البحث عن الفرص الاستثمارية المحلية والإقليمية التي تحافظ على تنوع نشاطها بالتعاون مع الشركات العالمية ذات السمعة المتميزة في المجال.
من جهته قال نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي للشركة سعدون علي ان الارباح المحققة جاءت متوافقة مع توقعات الادارة متماشية مع السياسة التي تبنتها بتنويع مصادر الدخل في الأعوام الماضية اذ تمكنت الشركات التابعة والزميلة من تحقيق أرباح جيدة في الربع المالي الأول للشركة بمعدل نمو ثابت لاسيما في الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو).
يذكر ان شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية هي احدى شركات مجموعة شركة مشاريع الكويت وتأسست عام 2004 برأس مال قدره 110 مليون دينار كويتي موزعة على مليار و100 مليون سهم وتضم محفظة استثمارات الشركة حصصا في عدد من مشاريع وشركات الصناعات البتروكيماوية في الكويت منها شركة ايكويت للبتروكيماويات والشركة الكويتية للأوليفينات والشركة الكويتية للعطريات اضافة الى حصصها في مجالات الصناعة والخدمات البترولية والكيماويات. (النهاية) م ع م / ع ش ع