A+ A-

بورصة الكويت تغلق على ارتفاع موشراتها إثر إعلانات نتائج إيجابية لبعض الشركات

سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة)
سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة)
(خبر موسع) الكويت - 25 - 7 (كونا) -- أنهى سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تعاملات اليوم الاثنين على ارتفاع الموشرات الرئيسية الثلاثة إثر الإعلانات الإيجابية لبعض الشركات لنتائجها عن النصف الأول من العام الحالي.
وشهدت الساعة الأولى من عمر الجلسة انخفاض المؤشرات الثلاثة بقيمة تداول أقل من المليون دينار كويتي مع كميات تداول تخطت ال 15 مليون سهم مع مضاربات على الأسهم الصغيرة (الدولار الأمريكي يعادل 302ر0 دينار).
واستمرت المضاربات على الأسهم الصغيرة في ظل منهجية الترقب التي يتبعها المتعاملون حتى تظهر المحفزات لاسيما إعلان البيانات المالية للشركات عن فترة الربع الثاني من 2016 وسط توقعات بأن تستهل المصارف موجة الإفصاحات عن بياناتها.
وأعلن البنك الأهلي المتحد نتائجه المالية للنصف الاول بارتفاع طفيف عن أرباح الفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة ارتفاع بلغت 4ر0 في المئة دون تغير في ربحية السهم إضافة إلى إعلان أرباح كل من شركات (مزايا) و(دبي الأولى) بينما كان إعلان نتائج (ياكو) عن خسائر في النصف الأول.
وتراجع معدل القيمة المتداولة إلى 72ر7 مليون دينار مقابل 1ر11 مليون دينار في جلسة أمس وتراجع أيضا معدل الكميات المتداولة إلى حوالي 130 مليون سهم مقابل 159 مليون سهم في جلسة أمس الأحد.
وكان أكثر القطاعات ارتفاعا لليوم الثاني على التوالي قطاع (مواد أساسية) ليصل إلى 51ر3 نقطة بينما كان أكثر القطاعات انخفاضا قطاع (خدمات استهلاكية) ليصل إلى 7ر9 نقطة.
وحظيت أسهم (المستثمرون) و(المال) و(ميادين) و(هيتس تلكوم) و(استثمارات) في قائمة الاكثر تداولا في حين جاءت شركات (خليج زجاج) و (استثمارات) و(كفيك) و(كامكو) و (اوج) اكثر ارتفاعا فيما كانت الشركات (سينما) و(مراكز) و(الخصوصية) و (اصول) و(المستثمرون) الاكثر انخفاضا.
يذكر أن الموشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق تعاملات جلسة اليوم مرتفعا 32ر1 نقطة ليصل الى مستوى 5395 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 72ر7 مليون دينار تمت عبر 2712 صفقة نقدية وكمية أسهم بلغت 130 مليون سهم. (النهاية) ف ه / ت ب