A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاحد حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - بحفظ الله ورعايته وصل حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه والوفد الرسمي المرافق لسموه عصر اليوم الى مطار نواكشوط الدولي وذلك لترؤس وفد دولة الكويت في مؤتمر مجلس جامعة الدول العربية الدورة العادية السابعة والعشرين على مستوى القمة العربية والمزمع عقده في العاصمة نواكشوط.

نواكشوط - وزراء الخارجية العرب يشيدون بدولة الكويت وبسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للدور الانساني الكبير الذي تضطلع به الكويت بقيادة سموه على الصعيد العربي.

اسطنبول - الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يعلن توقيف 13160 شخصا خلال التحقيقات التي تجريها النيابات العامة في البلاد على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة.

الرياض - السلطات السعودية تعلن عن وفاة سعودي في مدينة جازان (جنوبي المملكة) اثر سقوط مقذوف اطلق من الاراضي اليمنية.
بغداد - التحالف الدولي لمحاربة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) يرجح وجود خمسة الى عشرة الاف مقاتل من التنظيم في مدينة الموصل شمالي العراق.

لندن - وزارة الداخلية البريطانية تعلن اعتزامها تنفيذ اجراءات تشريعية وأمنية جديدة لمواجهة حوادث الاعتداءات العنصرية مهما كان نوعها في البلاد.

رام الله - مواقع إعلامية اسرائيلية تذكر أن ما تسمى اللجنة المحلية للتخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال في القدس قدمت خطة لبناء 770 وحدة استيطانية جديدة من أصل مخطط يشمل بناء 1200 وحدة استيطانية.
ب ش ر