A+ A-

التحالف الدولي يرجح وجود خمسة الى عشرة الاف من مقاتلي (داعش) بالموصل

بغداد - 24 - 7 (كونا) -- رجح التحالف الدولي لمحاربة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) اليوم الأحد وجود خمسة الى عشرة الاف مقاتل من التنظيم في مدينة الموصل شمالي العراق.
وقال المتحدث باسم التحالف الدولي كريستوفر غارفر في مؤتمر صحفي عقده في بغداد ان عدد مقاتلي تنظيم (داعش) في الموصل حاليا يتراوح بين خمسة وعشرة آلاف مقاتل مرجحا ان ينخفض العدد الى ما بين خمسة وستة الاف مقاتل مع انطلاق عمليات تحرير المدينة.
وحول عدد الاهالي المتبقين في المدينة حتى الان أشار الى انه يتراوح بين 500 الف ومليون نسمة وهو اقل بكثير من الاحصاء الحكومي الرسمي الذي يقدر عدد سكان المحافظة بمليوني نسمة.
وبخصوص عدد قوات التحالف الدولي الموجودة في العراق حاليا اوضح انهم سبعة الاف جندي إضافة الى الالاف من الجنود في محيط العراق من الطيارين والعاملين في حاملات الطائرات وغيرها.
وذكر غارفر ان الدفعة الاخيرة من الجنود الامريكيين التي وصلت البلاد والبالغ عددها 560 جنديا ستتولى مهمة اعادة تأهيل قاعدة (القيارة) الجوية التي استعادها الجيش العراقي مؤخرا جنوبي الموصل.
ولفت الى ان قوات التحالف دربت 23750 من عناصر الامن العراقية بينهم قوات تابعة لجهاز مكافحة الارهاب واخرى من الجيش والشرطة.
يذكر ان قوات الجيش العراقي مدعومة بقوات التحالف الدولي تتأهب لاطلاق معركة تحرير الموصل والتي تعدها بغداد الحاسمة للقضاء على الوجود العسكري لتنظيم (داعش) في البلاد. (النهاية) ع ح ه / ر ج