A+ A-

بريطانيا تبدأ بتفيذ اجراءات جديدة لمواجهة الاعتداءات العنصرية

لندن - 24 - 7 (كونا) -- اعلنت وزارة الداخلية البريطانية اليوم الاحد اعتزامها تنفيذ اجراءات تشريعية وأمنية جديدة لمواجهة حوادث الاعتداءات العنصرية مهما كان نوعها في البلاد.
وذكرت الوزارة في تقرير نقلته وسائل الاعلام المحلية ان الادعاء العام تلقى توجيهات جديدة بطلب عقوبات مشددة امام القضاء بحق من يثبت تورطهم في الاعتداءات العنصرية التي سجلت ارتفاعا كبيرا منذ تنظيم استفتاء الانسحاب من الاتحاد الاوروبي الشهر الماضي.
واضافت الوزارة انها خصصت تمويلا بقيمة 4ر2 مليون جنيه استرليني لدعم اجراءات أمنية تحمي المساجد والمعبد والكنائس ودور العبادة الاخرى مشيرة الى انها وضعت نظاما يسهل الابلاغ عن كل الاعتداءات العنصرية وحوادث الكراهية الدينية.
من جانبها قالت وزيرة الداخلية امبر راد في تصريح صحفي "ان الكراهية الموجهة ضد اي طائفة او جالية ليس لها مكان في المجتمع البريطاني متعدد الأعراق والديانات".
ولفتت الى ان بريطانيا متحدة ومجتمعة حول قيم مشتركة كالحرية والديمقراطية والاحترام المتبادل والفرص للجميع مشددة على ضرورة "اجتثاث" العنصرية والكراهية من المجتمع البريطاني.
وكان اخر تقرير رسمي لمجلس قادة الشرطة البريطانية كشف عن تسجيل اكثر من ستة الاف بلاغ امني عن اعتداءات عنصرية في الفترة ما بين منتصف يونيو الماضي حتى منتصف الشهر الجاري.
كما اشار التقرير الى ان يوم 25 يونيو الماضي اي بعد الاستفتاء بيومين سجل اكبر عدد من البلاغات الأمنية عن الاعتداءات حيث وصل العدد الى 289 حالة في مختلف مناطق بريطانيا. (النهاية) م ر ن / ع س ع