A+ A-

بنك الخليج يحقق 7ر20 مليون دينار ارباحا صافية في النصف الاول

رئيس مجلس ادارة بنك الخليج عمر الغانم
رئيس مجلس ادارة بنك الخليج عمر الغانم
الكويت - 24 - 7 (كونا) -- أعلن بنك الخليج اليوم الاحد تحقيق ارباح صافية بلغت 7ر20 مليون دينار كويتي في النصف الاول من العام الحالي بزيادة 2 مليون دينار مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي ونسبة نمو بلغت 11 في المئة.
وقال رئيس مجلس ادارة بنك الخليج عمرالغانم في تصريح صحافي ان الايرادات التشغيلية للبنك شهدت تحسنا كبيرا قبل تحييد المخصصات العامة اذ ارتفعت من 6ر32 مليون دينار إلى 9ر41 مليون بزيادة بلغت نسبتها 29 في المئة.
وأضاف ان البنك استكمل نجاح عملية إصدار سندات مساندة بقيمة 100 مليون دينار تندرج ضمن الشريحة الثانية لرأس المال في مايو الماضي ما أدى إلى رفع معدل كفاية رأس مال البنك إلى 3ر18 في المئة بموجب متطلبات (بازل 3) مقابل الحد الأدنى الرقابي المطلوب البالغ 14 في المئة.
وأوضح الغانم ان جودة القروض التي قدمها بنك الخليج واصلت تحسنها في النصف الاول من العام الحالي اذ بلغت تكلفة الائتمان التي تم تسجيلها في النصف الاول نحو 2ر3 مليون دينار كويتي موضحا ان تكلفة الائتمان هي المخصصات المحددة مضافا اليها عمليات الشطب ومخصوما منها المبالغ المستردة.
وقال ان تكلفة الائتمان شهدت انخفاضا في النصف الاول قدره 85 في المئة بعد ان وصلت الى 22 مليون دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي مبينا ان اجمالي مخصصات خسائر القروض في الميزانية العمومية للبنك بلغ 302 مليون فيما شكلت المخصصات العامة حوالي 200 مليون دينار اي 66 في المئة من اجمالي المخصصات.(النهاية) ف ن ك / ع ش ع