A+ A-

الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار عند 302ر0 واليورو ينخفض إلى 332ر0

الدولار الأمريكي يستقر أمام الدينار عند 302ر0 واليورو ينخفض إلى 332ر0
الكويت - 24 - 7 (كونا) -- استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم الأحد عند مستوى 302ر0 دينار في حين انخفض اليورو إلى مستوى 332ر0 دينار مقارنة بأسعار يوم الجمعة الماضي.
وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الإلكتروني إن سعر صرف الجنيه الإسترليني انخفض إلى مستوى 396ر0 دينار كما انخفض الفرنك السويسري إلى مستوى 306ر0 دينار في حين بقي الين الياباني عند مستوى 002ر0 دينار دون تغيير.
وتراجع الجنيه الإسترليني أمام العملات الرئيسية الأخرى في الأسواق العالمية يوم الجمعة الماضي بعد أن أظهرت بيانات انكماش نشاط قطاع الأعمال في بريطانيا بوتيرة سريعة بعد التصويت لمصلحة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في استفتاء الشهر الماضي بما يعزز التوقعات بأن بنك إنكلترا المركزي سيضطر إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات الشهر المقبل لتحفيز النمو مما أدى إلى تراجع الجنيه الإسترليني بنحو 1 في المئة.
وكان صندوق النقد الدولي قد خفض توقعاته للنمو في المملكة المتحدة الأسبوع الماضي من 9ر1 في المئة إلى ما نسبته 7ر1 في المئة للعام الحالي نتيجة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. (النهاية) م ع م / ت ب