A+ A-

المخلافي يعرب عن تقدير بلاده للدور الكبير الذي قامت به دولة الكويت في دعم القضايا اليمنية

نواكشوط - 23 - 7 (كونا) -- اعرب وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي اليوم السبت عن تقدير بلاده للدور الكبير الذي تقوم به دولة الكويت في دعم القضايا اليمنية لاسيما استضافتها الكريمة لمشاورات السلام اليمنية - اليمنية.
وقال المخلافي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية "نعبر عن تقديرنا الكبير لاستضافة دولة الكويت الشقيقة للمشاورات اليمنية" مضيفا ان هذا ليس بغريب على الكويت التي استضافت المحادثات اليمنية في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.
واشار الى حرص الاطراف اليمنية على انجاح مشاورات الكويت تقديرا لدور الكويت ومن اجل الشعب اليمني مستدركا بالقول "لكن الامور لا تسير دائما كما نريد".
واشار في هذا السياق الى فشل الاطراف في تحقيق اي نجاح او التوصل الى حل يرضي الجميع بعد مضي "75 يوما من المشاورات" وبالرغم من كل الجهود التي بذلت.
واعرب المخلافي عن الامل في ان تسفر الايام المقبلة عن التوصل الى حل يرضي الجميع بما من شأنه اعادة السلام الى اليمن قبل انتهاء المهلة التي حددتها دولة الكويت للاطراف اليمنية لحسم المشاورات.
وكان نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله صرح اخيرا بأن دولة الكويت حددت مهلة مدتها 15 يوما للاطراف اليمنية لحسم مشاورات السلام التي تستضيفها البلاد برعاية الامم المتحدة. (النهاية) م ش / خ ن ش / ط ب