A+ A-

(فيفا) تحقق 140 مليون دينار إيرادات بالنصف الاول من 2016

شركة الاتصالات الكويتية (فيفا)
شركة الاتصالات الكويتية (فيفا)

الكويت - 23 - 7 (كونا) -- اعلنت شركة الاتصالات الكويتية (فيفا) تحقيقها نموا في الإيرادات بنسبة 4 في المئة في الاشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2016 لتبلغ 140 مليون دينار كويتي فيما بلغت ارباحها 3ر19 مليون دينار.
وقالت الشركة في بيان صحفي اليوم السبت انها حققت ارباحا بقيمة 3ر19 مليون دينار بربحية للسهم قدرها 39 فلسا في النصف الاول من العام الحالي مقارنة بارباح بلغت 5ر21 مليون دينار بربحية للسهم بلغت 43 فلسا للسهم لنفس الفترة من العام الماضي.
واشارت الى ارتفاع نسبة حقوق المساهمين خلال تلك الفترة الى 57 في المئة لتصل الى 3ر112 مليون دينار مقارنة بنحو 5ر71 مليون دينار خلال نفس تلك الفترة من عام 2015 علاوة على ارتفاع في قاعدة عملائها الى 4ر2 مليون عميل خلال تلك الفترة.
من جهته قال رئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور محمود عبدالرحمن انه في ضوء المنافسة التي يشهدها قطاع الاتصالات الكويتي استطاعت شركة (فيفا) أن تحقق نموا في الايرادات ومستويات جيدة من الربحية وتعزيز الكفاءة التشغيلية لخلق قيمة وعوائد أفضل لمساهميها وذلك خلال الاشهر الستة الأولى من عام 2016.
وذكر ان هذا النمو هو نتيجة استراتيجية العمل التي اعتمدتها الشركة لتكون من أكثر شركات الاتصالات تطورا في الكويت والمنطقة معربا عن تطلع الشركة للعب دور محوري في توفير حلول اتصالات ذكية وتسخيرها لتقديم أفضل وأحدث الخدمات للعملاء.
من ناحيته قال الرئيس التنفيذي للشركة سلمان البدران انه في ضوء المنافسة الحادة في سوق الاتصالات الكويتي فإن الأداءالقوي للايرادات ساهم في محافظة الشركة على مستويات جيدة في ربحيتها التي تمثل قدرة وكفاءة الشركة المالية والتشغيلية.
وأضاف ان الشركة تسعى من خلال استراتيجيتها نحو تقديم خدمات ومنتجات ذات جودة لعملائها بالإضافة الى مساهمتها في تطوير قطاع الاتصالات بشكل عام في دولة الكويت من خلال تعزيز وجودها في طرحها للخدمات والتكنولوجيا المتطورة.
يذكر ان الشركة تأسست عام 2008 وادرجت في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) عام 2014 برأسمال مدفوع بلغ 9ر49 مليون دينار ومن اغراضها شراء وتوريد وتركيب وإدارة وصيانة أجهزة ومعدات الاتصالات اللاسلكية وإستغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.(النهاية) س خ م / ع ب د