A+ A-

الجمهوري دونالد ترامب يحقق شعبية كبيرة في استطلاعات الرأي الاخيرة

واشنطن - 23 - 7 (كونا) -- حقق المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب شعبية كبيرة في استطلاعات الرأي الاخيرة مقلصا الفارق بينه وبين منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.
واظهرت آخر استطلاعات الرأي التي اجريت خلال المؤتمر العام للحزب الجمهوري الذي انطلق في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو يوم الاثنين الماضي واستمر اربعة ايام تقدم ترامب بحوالي ثلاث نقاط ليقترب من التعادل مع كلينتون.
وتقدمت كلينتون وفق استطلاعات الرأي على ترامب بفارق تسع نقاط قبل المؤتمر العام للحزب الديمقراطي الذي سيعقد يوم الاثنين المقبل.
وعزا بعض المحللين زيادة شعبية ترامب الى نجاحه في المؤتمر العام للحزب الجمهوري ليصبح المرشح الرسمي للحزب لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وعلى الرغم من زيادة شعبية ترامب فإن صحيفة (واشنطن بوست) اعتبرت في مقال ان "ترشيحه رسميا لخوض الانتخابات الرئاسية يشكل تحديا كبيرا للولايات المتحدة يجب مواجهته والتغلب عليه".
ووصفت الصحيفة ترامب بأنه "تهديد للديمقراطية الامريكية والعالم بأسره لكونه غير مؤهل لمنصب الرئاسة".
من جهتها قالت صحيفة (نيويورك تايمز) ايضا ان ترامب فشل في بعض الاحيان في تقديم الحقائق والادلة التي تدعم القضايا التي تحدث عنها في حملاته الانتخابية.
وكان ترامب انتقد في خطابه الذي ألقاه يوم الخميس الماضي وقبل فيه ترشيح حزبه له سياسة الرئيس اوباما وكلينتون التي ادت الى تدهور الاوضاع في الولايات المتحدة.
ومن المتوقع ان تعلن كلينتون رسميا اختيارها للسيناتور من ولاية فرجينيا تيم كاين نائبا لها حال فوزها بمنصب الرئاسة في حملتها التي ستجريها اليوم في ولاية فلوريدا وذلك قبل ايام من افتتاح المؤتمر العام للحزب الديمقراطي يوم الاثنين المقبل. (النهاية) ي ت / م خ