A+ A-

اردوغان يدعو المستثمرين لتبديد مخاوفهم على مستقبل الاقتصاد التركي

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان
أنقرة - 22 - 7 (كونا) -- دعا الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الجمعة المستثمرين الى عدم تعليق استثماراتهم ومواصلة عملهم في تركيا مؤكدا ان الدولة لن توقف استثماراتها في البنيتين التحية والفوقية.
ووجه اردوغان في كلمة بالبرلمان التركي الذي تعرض للقصف ليلة الانقلاب الفاشل دعوة للقطاع المالي الى تخفيض الفوائد على قروض المستثمرين لإفساح المجال لهم مشددا على ان الحكومة اتخذت الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي مشاكل في القطاع المالي.
وانتقد جهات (لم يسمها) بإطلاق شائعات تفيد ان اعلان حالة الطوارئ في البلاد ستؤدي الى انهيار الاقتصاد مؤكدا ان الحكومة والجيش والشرطة يواصلون مهامهم وسيتم تسريع عمل المستثمرين.
وقال الرئيس التركي ان "من قاموا بالمحاولة الانقلابية الفاشلة لا يمكن ان يكونوا من أبناء الشعب بل هم ارهابيون متنكرون بزي العساكر".
وناشد مجددا الشعب التركي عدم ترك الميادين والساحات حتى اشعار آخر مؤكدا ان البرلمان ملك الأمة والانقلابيون قاموا بقصف ممثلي الشعب.
ووصف اردوغان ما يسمى (الكيان الموازي) ب "الفيروس" الذي يتعين علينا استئصاله من جذوره بشكل كامل متعهدا بارسال ادلة ادانة منفذي الانقلاب الى الغرب متمنيا "ألا يطلقوا كلمة دكتاتور على الحكومة والرئيس التركي بعد مشاهدتهم الأدلة".
وشهدت العاصمة التركية ومدينة اسطنبول مساء يوم 15 يوليو 2016 محاولة انقلابية فاشلة نفذها عناصر من الجيش فيما اتهمت حكومة انقرة ما تسميه منظمة (الكيان الموازي) التي يقودها فتح الله غولن بانها وراء الانقلاب. (النهاية) ر س / ب ش ر