A+ A-

المبعوث الاممي لليمن يلتقي في الكويت فريق لجنة السجناء والاسرى والمعتقلين

الكويت - 18 - 7 (كونا) -- التقى مبعوث الامم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد اليوم الاثنين فريق عمل لجنة السجناء والأسرى والمعتقلين المنبثقة عن مشاورات السلام اليمنية المنعقدة حاليا في الكويت برعاية الامم المتحدة.
وناقش المبعوث الاممي مع فريق العمل خطة عمل اللجنة بهدف اطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين لدى جميع الاطراف اليمنية في أقرب وقت ممكن لاسيما بعد التقدم الذي تحقق مؤخرا في هذا الملف الإنساني.
ومن المنتظر ان يلتقي ولد الشيخ احمد في وقت لاحق عددا من الدبلوماسيين لاطلاعهم على تطورات الأوضاع في اليمن والجهود المبذولة من اجل التوصل الى حل سياسي شامل ونهائي للازمة اليمنية.
كما سيلتقي المبعوث اليوم رئيس وفد الحكومة اليمنية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية عبدالملك المخلافي لاستكمال بحث عدد من القضايا المطروحة على جدول الاعمال اضافة الى موضوع الضمانات التي يطالب بها الوفد لاستكمال مشاركته في المشاورات.
وكان وفد الحكومة قرر قبل انطلاق الجولة الجديدة من المشاورات اول من امس عدم مشاركته فيها مشترطا تقديم وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام ضمانات واضحة بالاعتراف بشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي والالتزام بقرار مجلس الامن رقم 2216 ما دفع المبعوث الاممي الى التوجه للرياض لاقناعه بالعدول عن القرار.
ويتوقع ان يتوجه المبعوث وفق ما افاد به المخلافي الى العاصمة السعودية الرياض قريبا لاستكمال مباحثاته مع الرئيس اليمني والأحزاب السياسية اليمنية حول نقاط بيان الالتزام الموقع. (النهاية) ع م / ر ج