A+ A-

السعودية تجدد التزامها بحماية وتعزيز حقوق الانسان في العالم

نيويورك - 1 - 7 (كونا) -- جددت المملكة العربية السعودية التزامها الصارم ببنود واهداف ميثاق الامم المتحدة معربة عن اعتزازها بعضويتها في مجلس حقوق الانسان من اجل تعزيز وحماية حقوق الانسان في مختلف انحاء العالم.
وشددت بعثة المملكة الدائمة الى الامم المتحدة في بيان صادر مساء امس الخميس على التزام السعودية وقوات التحالف العربي في اليمن ببنود القانون الدولي لحقوق الانسان في كل مرحلة من مراحل العمليات العسكرية الهادفة لعودة الحكومة الشرعية.
وأوضحت ان " هدف المملكة العربية السعودية الرئيس في نزاع اليمن هو حماية المدنيين وتأسف بشدة للخسائر البشرية في صفوفهم".
وأكدت البعثة انها شكلت فريقا مستقلا من الخبراء للوقوف على حالات انتهاك القانون الدولي لحقوق الانسان وتطوير آليات للاستهداف العسكري تضمن سلامة وحماية المدنيين.
وجددت التزام المملكة بالعمل على توفير حياة افضل للشعب اليمني وضمان كرامته من خلال مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية.
ويأتي الموقف السعودي ردا على مطالبة منظمة (العفو الدولية) و(هيومان رايتش ووتش) للجمعية العامة للأمم المتحدة بتعليق عضوية السعودية في مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان بحجة ما اسمته " انتهاكات جسيمة للقانون الدولي لحقوق الانسان في اليمن" اثناء العمليات العسكرية التي تنفذها قوات التحالف العربي منذ مارس عام 2015. (النهاية) م ا ع / ن ب ش