A+ A-

اسبانيا تعتقل ثلاثة باكستانيين بتهمة الترويج للارهاب

مدريد - 1 - 7 (كونا) -- اعلنت وزارة الداخلية الاسبانية اعتقال ثلاثة باكستانيين في مدينة (ييدا) بمنطقة (كتالونيا) شمال شرقي اسبانيا اليوم الجمعة بتهمة "تمجيد الإرهاب" والترويج للجماعات والمنظمات الإرهابية المختلفة عبر شبكة الانترنت.
وقالت الوزارة في بيان ان الحرس المدني الاسباني داهم شقة الباكستانيين الذين تتراوح اعمارهم بين 25 و31 عاما في مدينة (ييدا) وتم ضبط أجهزتهم الالكترونية وعدة وثائق.
واضافت ان المعتقلين كانوا نشيطين جدا على مواقع التواصل الاجتماعي ويحظون بعدد كبير من المتابعين مشيرا إلى انهم كانوا يروجون لما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وحركة (طالبان) من بين عدة تنظيمات إرهابية أخرى داعين إلى نشر الفكر "الجهادي" في إسبانيا.
وأوضح البيان ان العملية تمت بإشراف المحكمة العليا وبالتعاون مع المركز الوطني للاستخبارات. يذكر ان اسبانيا اعتقلت مواطنا مغربيا مطلع الشهر الماضي بتهمة نشر الفكر المتطرف والارهابي والمساهمة في استقطاب جهاديين جدد وتجنيدهم لإرسالهم إلى سوريا والعراق ليرتفع عدد المعتقلين المتهمين بالدعوة إلى التطرف والتحريض عليه وذوي الصلات بالمنظمات الإرهابية "الجهادية" إلى أكثر من 20 شخصا منذ مطلع العام الجاري بعد أن بلغ عددهم 75 شخصا في 2015. (النهاية) ه ن د /ع م