A+ A-

وزير الاسكان الكويتي يوقع عقد تنفيذ البنية التحتية لمدينة جنوب المطلاع مع تحالف عالمي

وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر ابل مع ممثل تحالف شركتي (ساليني) الإيطالية وشركة (كولن) التركية خلال مراسم توقيع الاتفاقية
وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر ابل مع ممثل تحالف شركتي (ساليني) الإيطالية وشركة (كولن) التركية خلال مراسم توقيع الاتفاقية
الكويت - 30 - 6 (كونا) -- وقع وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر ابل اليوم الخميس عقد تنفيذ البنية التحتية لمشروع مدينة جنوب المطلاع مع تحالف عالمي تقوده شركة (ساليني) الإيطالية وشركة (كولن) التركية.
وقال الوزير آبل في كلمته اثناء حفل التوقيع الذي أقيم في مقر المؤسسة العامة للرعاية السكنية ان مدينة جنوب المطلاع هي اكبر مدينة سكنية في تاريخ الكويت ويصل عدد سكانهاالى 400 الف نسمة وتمتد على مساحة تزيد على 100 كيلو متر مربع.
وأضاف انه رغم ضخامة المشروع على مستوى الدولة فان انجازه تم في وقت قياسي من خلال جهد مميز لفريق عمل المؤسسة الذي حرص على إتمام المطلوب منه خلال المدة الزمنية المحددة.
واعرب عن سعادة المؤسسة بالتعاون مع تحالف عالمي تقوده شركة (ساليني) الإيطالية وشركة (كولن) التركية اللتان تملكان سمعة وخبرة كبيرتين في تنفيذ المشاريع الضخمة على مستوى العالم مشيرا الى الثقة بامكانية إنجاز هذا التحالف للمشروع بالكفاءة المطلوبة وضمن الإطار الزمني المحدد.
واشار الى ان المؤسسة قامت للمرة الاولى في تاريخها بالاستعانة بمدير مشروع عالمي وهي شركة (هيل انترناشيونال) الامريكية لادارة المشروع حيث تم توقيع عقد الادارة معها منذ فترة وجيزة.
ومن جانبه قال المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس بدر الوقيان ان هذا العقد هو الاكبر بتاريخ المؤسسة وتبلغ قيمته حوالي 288 مليون دينار كويتي (الدولار يساوي 301ر0 دينار كويتي) وهو خاص بانشاء وانجاز وصيانة الطرق الرئيسية وشبكات البنية التحتية لمدينة جنوب المطلاع التي تضم 30 الف وحدة سكنية وتستوعب 400 الف نسمة.
واضاف الوقيان في تصريح للصحفيين على هامش توقيع العقد ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية وزعت في السنة المالية الماضية 12777 قسيمة على المواطنين وستقوم خلال السنة المالية الحالية بتوزيع 11338 قسيمة.
واوضح انه منذ مطلع يوليو المقبل ستقوم المؤسسة برفع تاريخ التخصيص الى 31 /12 /2011 مشيرا الى ان مدة مشروع مدينة جنوب المطلاع اربع سنوات تشمل 12 ضاحية سكنية.
وتوقع الوقيان ان يتم توقيع العقد الثاني والخاص بانشاء البنية التحتية لثماني ضواح فيها 18500 قسيمة نهاية العام الحالي حيث تقوم المؤسسة حاليا بتاهيل المقاولين العالميين وسيتم طرح المشروع في سبتمبر المقبل متوقعا ان يتم اصدار اول ترخيص بناء في هذه المدينة في ديسمبر 2018 . (النهاية) ف ن ك / ط أ ب