A+ A-

وكالة (فيتش) تؤكد استمرار احتفاظ البنك الاسلامي للتنمية بتصنيف (ايه.ايه.ايه)

جدة - 30 - 6 (كونا) -- أعلن البنك الاسلامي للتنمية اليوم الخميس أن وكالة (فيتش) العالمية أكدت استمرار محافظة البنك على أعلى التصنيفات الائتمانية (ايه.ايه.ايه) مع "نظرة مستقبلية مستقرة" وذلك للعام العاشر على التوالي.
وذكر البنك في بيان أن وكالة (فيتش) أكدت أيضا حصول شهادات الاستئمان الصادرة عن البنك على التصنيف نفسه (ايه.ايه.ايه) وذلك في تقريرها الصادر في 23 من يونيو الجاري.
كما أشارت الوكالة الى أن "رأسمال البنك يعتبر الأقوى ضمن الرساميل الأخرى في عالم بنوك التنمية متعددة الأطراف".
واوضح البيان ان "هذا التقييم الرفيع يعكس المكانة المهمة التي يتمتع بها البنك الإسلامي للتنمية خاصة فيما يتصل برأسماله القوي ومستويات سيولته العالية وتنوع محفظته بشكل جيد بالمقارنة مع بنوك التنمية متعددة الأطراف الأخرى". وأشار الى أنه يعد أحد بنوك التنمية متعددة الأطراف الأعلى تصنيفا كما هو الأعلى تصنيفا في العالم الاسلامي.
وأوضح أن تصنيف (ايه.ايه.ايه) سيعزز القدرة المالية للبنك من أجل الوفاء بالتزاماته التنموية والقيام بدور رائد في تطوير الصناعة المالية الإسلامية.
يذكر أن البنك الإسلامي للتنمية هو بنك تنموي متعدد الأطراف أنشئ في عام 1975 بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي لشعوب الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء وفقا لمبادئ الشريعة الاسلامية. (النهاية) ن ح / ط ب