A+ A-

بريطانيا : 331 حالة كراهية ضد المهاجرين منذ تنظيم الاستفتاء

لندن - 30 - 6 (كونا) -- أكدت الشرطة البريطانية اليوم الخميس ان جرائم الكراهية ضد المهاجرين سجلت منذ يوم الخميس الماضي ارتفاعا بخمسة أضعاف عن المتوسط الاسبوعي.
وذكر مجلس قادة الشرطة الوطنية في بيان ان حوادث الاعتداءات على المهاجرين التي تم الابلاغ عنها بين الخميس الماضي الذي يصادف يوم تنظيم الاستفتاء على الانسحاب من الاتحاد الاوروبي ويوم امس الاربعاء بلغت 331 حالة وبمعدل 47 حالة يوميا مقارنة ب 63 حالة أسبوعيا قبل تنظيم الاستفتاء.
واوضح البيان ان حوادث الكراهية ضد المهاجرين تراوحت بين الاعتداء اللفظي المباشر او عبر وسائل التواصل الاجتماعي او الكتابات المعادية وفي حالات محدودة الاعتداء الجسدي.
واكد ان كل الحالات التي ابلغ عنها يجري التحقيق فيها من اجل توقيف المعتدين مبينا ان عدد حوادث الكراهية المسجلة خلال العام الماضي بلغت 220 الف حالة معظمها حالات عنصرية.
وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اعلن امس الاربعاء عن اتخاذ اجراءات أمنية عاجلة لمواجهة الكراهية والعنصرية التي اتخذت منحى تصاعديا منذ الاستفتاء على الانسحاب من الاتحاد الاوروبي.
ودعا كاميرون امام نواب مجلس العموم الى ضرورة وقف الاعتداءات العنصرية "المقيتة" ضد المهاجرين فورا مؤكدا ان الادعاء سيصدر توجيهات جديدة لمحاكمة الاشخاص المتورطين في مثل هذه الاعتداءات. (النهاية) م ر ن / م م ج