A+ A-

وسائل اعلام تركية تكشف عن جنسيات منفذي هجوم مطار اتاتورك

اسطنبول - 30 - 6 (كونا) -- كشفت وسائل إعلام تركية اليوم الخميس عن ان أحد منفذي الهجوم الانتحاري على مطار أتاتورك في مدينة اسطنبول يحمل الجنسية الروسية من جمهورية داغستان فيما يحمل الآخران جنسيتي أوزبكستان وقيرغيزستان.
ونقلت صحيفة (صباح) التركية عن مصادر تركية غير رسمية القول ان التحقيقات توصلت إلى تحديد جنسية منفذي الهجوم الانتحاري فيما انتشرت صباح اليوم أن أحد منفذي الهجوم هو من الشيشان وهو ما تبين لاحقا أنه من جمهورية داغستان الروسية.
واشارت الى ان منفذي الهجوم الآخرين يحملان جنسيتي أوزبكستان وقيرغيزستان.
وفي السياق ذاته نقلت وكالة (إخلاص) التركية عن مصادر أمنية إن فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن إسطنبول نفذت في ساعة مبكرة من اليوم حملات مداهمات على خلفية الاعتداء "الارهابي" على مطار (اتاتورك) الدولي قبل يومين شملت 16 موقعا أوقفت خلالها 13 شخصا بينهم ثلاثة أجانب.
وأشارت إلى أنه عقب إتمام الفحوصات الطبية للمشتبهين قامت الجهات المختصة باقتيادهم إلى مقر مديرية أمن المدينة لإجراء تحقيقات معهم.
وتأتي هذه التطورات في اعقاب هجوم انتحاري نفذه ثلاثة اشخاص يشتبه في انتمائهم الى ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) على مطار أتاتورك الدولي في اسطنبول مساء امس الاول الثلاثاء ما اسفر عن قتل 42 شخصا واصابة نحو 230 آخرين. (النهاية) ط ا / ن ع ع