A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاربعاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه يبعث ببرقية تعزية لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة اعرب فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الانفجار الذي وقع في مطار اتاتورك الدولي في مدينة اسطنبول التركية من المواطنين السعوديين.

واشنطن - الرئيس الأمريكي باراك أوباما يؤكد أن الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل مع تركيا ومع بقية الحلفاء في محاربة ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

الكويت - مبعوث الامم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد يعلن إيقاف مشاورات السلام اليمنية المنعقدة حاليا في الكويت على ان تعود للانعقاد مجددا في 15 يوليو المقبل مؤكدا ان المشاورات ستدخل مرحلة جديدة خلال الأسبوعين المقبلين .

بروكسل - الاتحاد الأوروبي يؤكد عزمه الحفاظ على اتباع علاقات متوازنة مع منطقة الخليج بما يتضمن تعميق الحوار مع ايران ودول الخليج العربية بشأن الازمات الاقليمية وقضايا حقوق الانسان ومكافحة "الارهاب".

القاهرة - لجنة التحقيق في حادث طائرة مصر للطيران المنكوبة تعلن أن معلومات أولية تشير لرصد دخان في دورة المياه واخر صادر من غرفة الأجهزة الالكترونية للطائرة التي سقطت في مياه البحر المتوسط الشهر الماضي.

عمان - المعارضة السورية تتهم قوات النظام السوري باستخدام الغازات السامة مجددا خلال قصفها الجوي لاحد محاور جبهات القتال في حي (جوبر) شرقي العاصمة دمشق بعد فشلها المتكرر في اقتحام الحي.

بروكسل - قادة الدول الاعضاء بالاتحاد الاوروبي يتفقون على عدم اجراء اي مفاوضات مع بريطانيا قبل ان تقدم طلب الخروج الرسمي من المجموعة الاوروبية.

موسكو - الرئاسة الروسية تصف حديثا هاتفيا اجراه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره التركي طيب رجب اردوغان بانه "عملي وبناء". (النهاية) ب ش ر