A+ A-

بغداد تتوقع موجة نزوح كبيرة من الموصل وتطالب بدعم دولي

بغداد - 29 - 6 ( كونا) -- توقعت الحكومة العراقية اليوم الاربعاء موجة نزوح كبيرة بالتزامن مع العمليات العسكرية لتحرير مدينة الموصل كبرى مدن محافظة نينوى مطالبة بدعم دولي لمساعدتها على استيعاب النازحين وتامين عودتهم.
وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية سعد الحديثي في بيان صحافي انه "في اطار الاستعدادات لمعالجة الملف الانساني المرتبط بعمليات تحرير نينوى فان الحكومة العراقية بدات بالفعل اجراءاتها بهذا الصدد منذ وقت ليس بالقصير".
واضاف ان الحكومة تستعد لمواجهة موجة نزوح كبيرة من المتوقع ان تنجم عن بدء العمليات العسكرية في محافظة نينوى حيث يتم اعداد مراكز الايواء والاغاثة للنازحين من الموصل والمناطق المحيطة بها وتوفير الاحتياجات الاساسية اللازمة لاستقبالهم.
واوضح ان مجلس الوزراء اقر في جلسته الاخيرة ايصال المواد الغذائية لنحو 2000 اسرة نزحت في نينوى اضافة الى 15 الف اسرة اخرى نزحت من الفلوجة.
وجدد نداء الحكومة العراقية للمجتمع الدولي وللمنظمات الانسانية والاغاثية الدولية لتقديم العون والمساعدة للعراق وزيادة مساهمتها في دعم جهودها لاحتواء الاعداد الهائلة من النازحين وتامين احتياجاتهم الاساسية باعتباره حلا مؤقتا لمشكلة النازحين. (النهاية) ع ح ه / ا م م