A+ A-

(التربية) الكويتية تفتح باب المشاركة في جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز

الكويت - 29 - 6 (كونا) -- أعلنت وزارة التربية الكويتية اليوم الثلاثاء فتح باب المشاركة في منافسات النسخة ال19 لجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز للعام (2016-2017).
وقال الوكيل المساعد للتنمية والأنشطة بالوزارة فيصل المقصيد في تصريح صحافي إن منافسات الجائزة السنوية تشمل الفئات (الطالبة والطالب المتميز - المعلمة والمعلم المتميز - المدرسة والإدارة المدرسية المتميزة) اضافة إلى فئة (المعلم الخليجي فائق التميز).
واضاف أن المشاركة بفئة (الطالب المتميز) تتطلب أن يكون الطالب أو الطالبة كويتي الجنسية ويدرس بإحدى مدارس المرحلة الثانوية بالقطاعين العام أو الخاص العام (2016-2017) وأن يكون حاصل على نسبة لا تقل عن 90 في المئة كل عام على حدة وليس معدل الدرجات لآخر ثلاث سنوات باستثناء سنة الترشح.
وأوضح أن شروط المشاركة بفئة (المعلم المتميز) تتطلب أن يكون المعلم أوالمعلمة كويتي الجنسية وأن يحصل على تقدير ممتاز (90 في المئة فأكثر) لآخر سنتين دراسيتين وأن يكون ممارسا للعمل الميداني بالقطاعين العام أو الخاص وكذلك النوعي وألا يكون حاصل على الجائزة من قبل.
وحول المشاركة بفئة (المدرسة المتميزة) قال المقصيد إنه يحق لكل مدارس التعليم العام والخاص بمختلف المراحل المشاركة بالجائزة على ان لا تكون المدرسة قد سبق لها الفوز بالجائزة في دورات سابقة.
وفيما يخص فئة (المعلم الخليجي فائق التميز) أفاد بأنه يحق المشاركة للمعلمين في رياض الأطفال ومختلف مدارس التعليم العام والخاص والنوعي من الكويتيين على أن يكون المرشح يحمل درجة جامعية من جامعة معترف بها ومصدقة من الجهات الرسمية وأن يكون حاصل على جائزة (المعلم المتميز) قبل دورتين.
وانطلقت الجائزة في مارس عام 1998 وتعنى بالارتقاء بالأداء التعليمي في كل مراحله وقطاعاته وتم تعميم الجائزة على دول مجلس التعاون الخليجي في فئات الطالب المتميز والمعلم المتميز والمدرسة والإدارة المدرسية المتميزة في ختام دورتها الخامسة. (النهاية) م ر ف / م ص ع