A+ A-

وكالات سياحة وسفر: المسافرون إلى تركيا يعتريهم الترقب بعد تفجير مطار أتاتورك

الكويت - 29 - 6 (كونا) -- ألقى التفجير الإرهابي الذي استهدف مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول مساء الثلاثاء بظلاله على صناعة السياحة في تركيا إذ تحدثت شركات سياحية كويتية عن محاولات بعض المسافرين إلغاء حجوزاتهم التي كانت مقررة هذا الأسبوع.
ورأى عدد من المعنيين في وكالات للسياحة والسفر في تصريحات متفرقة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء إن هناك حالة ترقب بين الذين حجزوا لرحلات هذا الأسبوع في تركيا لما ستؤول إليه الأوضاع بعد التفجير الذي شهده مطار أتاتورك وأدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.
وقال مسؤول التسويق في شركة (تي في اس) للسياحة والسفر عبدالله الفاتح إن شركته اليوم لم تشهد أي إلغاء للحجوات المتوجهة إلى تركيا لافتا إلى أن تركيا أكثر بلد يحب العرب السفر إليه لأنها تتمتع بجو إسلامي وعربي مريح في شتى الجوانب حيث المساجد قريبة ومطاعم الأكل الحلال.
وأوضح الفاتح أن العديد من الحاجزين للرحلات السياحية المتوجهة لتركيا لم يقرروا حتى الآن تأكيد رحلاتهم أو إلغاءها ترقبا لأي مستجدات قد تحدث هناك لافتا إلى أن هذا التفجير يعد ضربة جديدة موجعة للسياحة والاقتصاد التركي لاسيما أن مطار أتاتورك يتواجد به آلاف السياح يوميا.
من جانبه قال مسؤول المبيعات في شركة رمسيس للسياحة والسفر عماد عماد إن خريطة الرحلات لدى شركته الموجه إلى اسطنبول لم يطرأ عليها أي تغير بعد التفجير الذي شهده مطار أتاتورك الدولي أمس.
وأضاف عماد أن الهجمات الإرهابية اذا تكررت لا قدر الله وازدادت الأمور سوءا فإن التأثير قد يكون كبيرا على السياحة في تركيا ونموها الاقتصادي بشكل كامل لاسيما أن السياحة تمثل نحو 11 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي لتركيا.
وأفاد بأن السائح العربي عادة ما يبحث عن الهدوء والاستقرار في الوجهة السياحية التي يريد الذهاب إليها متوقعا إقدام بعض الحاجزين لرحلات تركيا خلال الساعات المقبلة على إلغاء حجوزاتهم وتغيير وجهاتهم السياحية في الصيف.
من جهته قال مسؤول الحجوزات في شركة (سفريات البلد المسافر) رائد عدنان إن هناك عددا من الأشخاص ألغوا حجوزاتهم أمس المتجهة إلى مطار اتاتورك باسطنبول مشيرا إلى استقرار الرحلات المتوجهة إلى مطار صبيحة التركي.
وأضاف عدنان أن الذين ألغوا رحلاتهم يبحثون عن البديل لقضاء عطلتهم الصيفم فهم يبحثون عن مناطق آمنة وجميلة وخلابة وتكون ملائمة للسائح العربي.
من جهته قال مسؤول الحجوزات بشركة (دانات) للسياحة والسفر محمد الطويل إن هناك اتصالات كثيرة من العملاء ما بين 80 و 100 عميل طالبوا الغاء حجوزاتهم المتوجهة الى مطار اتاتورك ولكن سياسة الحجز لدى الشركة لا تقبل الالغاء أو استراد قيمة الرحلة.
وذكر الطويل أن جميع الرحلات المتوجهة إلى مطار أتاتورك اليوم على الخطوط (الكويتية) و(القطرية) و(التركية) لم يتم إلغائها او تأجيلها.
وكان ثلاثة انتحاريين يشتبه في انتمائهم إلى ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) شنوا هجوما ارهابيا على مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول مساء لأمس الثلاثاء ما لأسفر عن مقتل 36 شخصا بينهم أجانب واصابة 147 آخرين. (النهاية) ه ث / ع ع م / ت ب