A+ A-

تقرير لمجلس النواب الامريكي ينتقد أداء إدارة اوباما في هجمات بنغازي

واشنطن - 28 - 6 (كونا) -- انتقد تقرير أصدره مجلس النواب الأمريكي اليوم الثلاثاء أداء إدارة الرئيس باراك أوباما بشأن الهجمات التي استهدفت السفارة الامريكية في مدينة بنغازي الليبية قبل أربعة أعوام وأسفرت عن مقتل أربعة من الدبلوماسيين الامريكيين.
وجاء في تقرير مجلس النواب ذي الأغلبية الجمهورية أن وزارة الدفاع (بنتاغون) لم تنشر قوات في الوقت المناسب للمساعدة ضد الهجوم منحيا باللائمة في ذلك على سياسة الادارة في عدم نشر قوات على الارض.
وقال ان وكالة المخابرات المركزية الامريكية (سي.أي.إيه) "غيرت تقارير استخباراتية" مضيفا أن البيت الابيض أشار الى دوافع غير دقيقة للهجوم الذي أسفر عن قتل أربعة دبلوماسيين أمريكيين منهم السفير كريس ستيفنز عام 2012.
من جهتها رفضت حملة المرشحة الديموقراطية المفترضة هيلاري كلينتون التقرير معتبرة اياه "مؤامرة" ضد كلينتون التي كانت تتقلد منصب وزيرة الخارجية أثناء وقوع الهجمات.
وقال المتحدث باسم الخارجية الامريكية مارك تونر إن الادارة لم يكن لديها أي انذار مسبق حول احتمال وقوع بهذا الحجم مشيرا الى أن الولايات المتحدة لم يكن لديها أصول على الارض تضمن منع وقوعه.
وأضاف أن وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون كانت تركز بشكل كامل على تقييم الوضع على الارض هناك وتحاول تقديم الدعم الممكن في تلك الفترة. (النهاية) ي س / ه س ص