A+ A-

(الداخلية) الكويتية توقع عقدا مع شركة بريطانية متخصصة في مجال تأمين المطارات

نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح خلال توقيع العقد مع شركة (جروب فور اس العالمية البريطانية) المتخصصة بمجال تأمين المطارات العالمية
نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح خلال توقيع العقد مع شركة (جروب فور اس العالمية البريطانية) المتخصصة بمجال تأمين المطارات العالمية
الكويت - 28 - 6 (كونا) -- وقعت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الثلاثاء عقدا مع شركة (جروب فور اس العالمية البريطانية) المتخصصة بمجال تأمين المطارات العالمية لتأمين مطار الكويت الدولي وذلك تحت اشراف وزارة الداخلية.
وقالت ادارة الاعلام الامني بوزارة الداخلية في بيان صحافي ان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح أشرف على توقيع العقد مع شركة (جروب فور اس العالمية البريطانية) المتخصصة بمجال تأمين المطارات العالمية.
وقال الشيخ محمد الخالد إن العقد أول خطوة ضمن خطوات أخرى تستهدف رفع الكفاءة الأمنية في مطار الكويت الدولي وتحديث المنظومة التقنية فيه لمواكبة المستجدات في هذا المجال.
وأكد على ضرورة تدعيم مستوى الأمن في مطار الكويت الدولي ضد أية مخاطر محتملة ولسد الثغرات التي أشارت إليها بعض التقارير الفنية وليكون مطار الكويت ضمن مصاف المطارات الآمنة على مستوى المنطقة والعالم.
وأضاف أن "مطار الكويت الدولي واجهة الكويت التي يجب أن تعكس الصورة الأمنية المثالية التي ننشدها لبلدنا".
واوضح إن العقد يتضمن تقديم خدمات تأمين واستشارات وتدريب في الداخل والخارج الامر الذي يعكس الأهمية القصوى التي توليها وزارة الداخلية لرفع مستوى أجهزتها الأمنية في كل القطاعات.
يذكر ان الشركة البريطانية تعتبر واحدة من اكبر الشركات العالمية المتخصصة في تأمين المطارات بالإضافة الى تأهيل وتدريب الكوادر البشرية لرجال امن المطارات عبر سلسلة من الدورات الخارجية والداخلية المتخصصة بمجال تأمين المطارات بهدف حصولهم على شهادات معتمدة عالميا للارتقاء الى المستوى والمعايير الدولية.
وبموجب العقد ستقوم الشركة بتقديم الاستشارات الأمنية حسب معايير المنظمات العالمية اضافة الى تأهيل كوادر وزارة الداخلية واستقطاب الخبرات الامنية اللازمة لرفع كفاءة اجراءات الامن والسلامة في مطار الكويت الدولي. (النهاية) ح م د / ا ع س