A+ A-

رئيس السلطة الفلسطينية يدعو لدعم المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام

رام الله - 28 - 6 (كونا) -- دعا رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم الثلاثاء إلى دعم المبادرة الفرنسية والجهود العربية والدولية لعقد مؤتمر دولي للسلام قبل نهاية العام الحالي.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده عباس مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عقب لقائها في رام الله.
وشدد عباس على ضرورة وضع آليات ذات سقف زمني محدد للمفاوضات وتنفيذ ما سيتفق عليه وصولا لقيام الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس وحل قضية اللاجئين والافراج عن الأسرى.
وأكد عباس رفضه "الحلول الانتقالية والدولة ذات الحدود المؤقتة" مضيفا أن استمرار الاحتلال والاستيطان يعيق السلام ويؤدي إلى تفاقم الصراع وزيادة الاحباط.
ولفت إلى أن السلطة الفلسطينية ماضية في جهودها للانضمام لمزيد من المعاهدات الدولية لتركيز دعائم الدولة الفلسطينية في المحافل الدولية وإرساء سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان.
وقال إنه أطلع الامين العام خلال لقائهما على جهود تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية واجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية ورفع الحصار عن قطاع غزة واستكمال إعادة إعماره.
من جهته أكد الأمين العام للأمم المتحدة خلال المؤتمر الصحفي أن حل الدولتين هو الخيار الوحيد للتوصل إلى سلام دائم مشيرا إلى أنه حث الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي خلال لقائه معهما على تهيئة الظروف للعودة إلى مفاوضات بناءة.
وأعرب الأمين العام عن سعادته بجهود الاعمار في قطاع غزة داعيا الدول المانحة للايفاء بالتزاماتها في هذا الصدد.
جدير بالذكر أن رئيس السلطة الفلسطينية قلد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الوشاح الأكبر لدولة فلسطين بمناسبة انتهاء مهام عمله. (النهاية) ن ق / ه س ص