A+ A-

بدء إصلاح الصندوق الأسود الثاني للطائرة المصرية المنكوبة

باريس - 28 - 6 (كونا) -- أعلن الخبراء الفنيون الفرنسيون الذين يحققون في حادث تحطم طائرة (مصر للطيران) المنكوبة التي سقطت في مياه البحر المتوسط اليوم الثلاثاء انهم بدأوا العمل لاصلاح العطل الفني في الصندوق الأسود الثاني للطائرة الذي قد يساعد على توضيح سبب الحادث.
وقال (مكتب التحقيقات والتحليلات) الفرنسي في بيان ان الصندوق الأسود الأول الخاص بتسجيل بيانات الطائرة المنكوبة تم اصلاحه بالفعل وبالتالي تم الانتقال لاصلاح اللصندوق الثاني حيث "بدأت اعمال اصلاح مسجل الصوت في قمرة قيادة الطائرة صباح اليوم".
وكانت لجنة التحقيق المصرية أعلنت مساء أمس الاثنين أنه تم بنجاح إصلاح اللوحة الإلكترونية لمسجل معلومات الطيران الخاص بالطائرة المنكوبة وذلك بعد بضع ساعات من وصولها إلى مختبر (مكتب التحقيقات والتحليلات) التابع لهيئة سلامة الطيران المدني الفرنسية.
وسقطت طائرة (مصر للطيران) التي كانت تقوم برحلة بين باريس والقاهرة في البحر قبالة جزيرة كريت في 19 مايو الماضي ما أدى إلى مصرع 66 شخصا كانوا على متنها.
وعثرت فرق البحث على الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة في منتصف يونيو الجاري فيما بدأت عملية فحصهما في ال19 من الشهر نفسه الا ان لجنة التحقيق المصرية أعلنت في وقت لاحق أن "تلفا" أصاب وحدات الذاكرة الخاصة بالصندوقين ما استوجب إرسالهما إلى فرنسا لإصلاحهما. (النهاية) ج ك / م ع ع