A+ A-

الغانم: سمو الامير حدد بكلمته أمس العناوين العريضة لأولوياتنا الوطنية الملحة

رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم
رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم
الكويت - 28 - 6 (كونا) -- قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ان كلمة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله بمناسبة العشر الأواخر من رمضان والتي ألقاها أمس الاثنين تعد خارطة طريق لمجلس الامة ونبراسا للشعب الكويتي مبينا أن سموه حدد فيها العناوين العريضة لأولوياتنا الوطنية الملحة.
وأضاف الغانم في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء ان كلمة سموه جاءت موجزة ومجملة للأوضاع المحلية والإقليمية تشخيصا وعلاجا مشيرا الى دعوة سموه للتمسك بالوحدة الوطنية والاتعاظ من الاحداث الاقليمية الملتهبة.
وشدد على تمسك المجلس ونوابه ممثلي الشعب بهذا النهج الذي رسخه سمو الامير بمواقفه المشهودة لافتا الى ان افتتاح سموه مسجد الامام الصادق مؤخرا واستذكاره في كلمته أمس شهداء الكويت في الجريمة التي شهدها المسجد يعكسان استشعار سموه بآلام ابنائه وترسيخه نهج الوحدة الوطنية التي يؤكد عليها في كل مناسبة كما تتجلى في ذلك انسانيته التي عرفه العالم اجمع بها.
وأكد حرص مجلس الامة على ترجمة التوجيهات السامية على ارض الواقع وتجسيدها في قوانين وتشريعات منظمة تحقق الاهداف والغايات الوطنية التي يدعو إليها سموه في كل مناسبة لتحقيق الامن والاستقرار والرفاه للشعب الكويتي وارساء دولة القانون.
وثمن الغانم دعم سمو امير البلاد للشباب وحرصه على مصالحهم وتبنيه لقضاياهم وهو ما انعكس على اعمال المجلس الذي وضع تلك القضايا على رأس اولوياته وترجم بعض تلك الامال والطموحات في تشريعات تدعم الشباب في المجالات كافة.
وتعهد بأن يكون المجلس دائما عند حسن ظن سمو الامير ويستمر في خدمة الكويت والكويتيين من منطلقات وطنية بعيدة عن الاهواء والمصالح الضيقة.
ولفت الى التقدير الذي ابداه سمو الامير لوسائل الاعلام الكويتية وهو "محل اعتزاز لكل تلك الوسائل" داعيا القائمين عليها الى ان يكونوا عند حسن ظن سموه دائما وأبدا وأداة بناء ودعم لتوجهاته.
وقال ان كلمة سموه عكست مشاعر الوفاء لدى سمو الامير الذي استذكر الاميرين الراحلين الشيخ جابر الاحمد الصباح والشيخ سعدالعبدالله الصباح مضيفا ان كل الشعب الكويتي سيظل يحمل مشاعر الوفاء تجاه رموز الكويت وحكامها دائما.
وأعرب الغانم باسم نواب المجلس عن التقدير والشكر لسمو الامير وسمو ولي العهد على دعمهما المتواصل للمؤسسة التشريعية رافعا اسمى ايات التبريكات لصاحب السمو امير البلاد وسمو ولي عهده الامين بمناسبة العشر الاواخر من الشهر الفضيل. (النهاية) س س س / ي س ع