A+ A-

مجلس الأمن الدولي يدين بأشد العبارات تفجيرات القاع اللبنانية

نيويورك - 28 - 6 (كونا) -- دان مجلس الامن الدولي بأشد العبارات "الهجمات الإرهابية" المتتالية التي وقعت بالقرب من مركز للجمارك في بلدة القاع اللبنانية ما اسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.
وطالب المجلس في بيان صدر عنه ليلة امس الاثنين بضرورة تقديم مرتكبي ومنظمي وممولي ورعاة تلك الأعمال الإرهابية التي تستحق الشجب إلى العدالة" داعيا جميع الدول إلى التعاون بنشاط مع السلطات اللبنانية في هذا الصدد وذلك وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.
واكد أعضاء المجلس ال15 في بيانهم ان الأعمال الإرهابية بجميع أشكالها ومظاهرها هي أعمال إجرامية لا يمكن تبريرها بغض النظر عن دوافعها ومكان أو زمان وقوعها وأيا كان مرتكبوها ويتعين عدم ربطها بأي دين أو جنسية أو حضارة أو جماعة عرقية.
وشددوا على ضرورة امتثال جميع الدول بمكافحة الإرهاب بكل الوسائل وفقا لميثاق الأمم المتحدة وغيره من الالتزامات بموجب القانون الدولي ولا سيما القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي للاجئين والقانون الإنساني الدولي مجددا التزامه باستقلال وسيادة وأمن لبنان ووحدة أراضيه.
وكان عدد من المدنيين قتلوا يوم امس الاثنين واصيب آخرون بينهم عسكريون اثر سلسلة تفجيرات نفذها اربعة انتحاريين بأحزمة ناسفة في بلدة (القاع) الحدودية مع سوريا شمال شرقي لبنان.(النهاية) م ا ع / خ ن ع