A+ A-

الجيش اللبناني يستقدم تعزيزات الى بلدة (القاع) بعد سلسلة تفجيرات انتحارية

التعزيزات العسكرية للجيش اللبناني في بلدة (القاع) شمال شرق لبنان بعد سلسلة تفجيرات انتحارية
التعزيزات العسكرية للجيش اللبناني في بلدة (القاع) شمال شرق لبنان بعد سلسلة تفجيرات انتحارية
بيروت - 27 - 6 (كونا) -- اعلن الجيش اللبناني عن استقدام تعزيزات عسكرية الى بلدة (القاع) شمال شرق لبنان بعد سلسلة تفجيرات انتحارية استهدفت البلدة اليوم الاثنين.
وقالت قيادة الجيش اللبناني في بيان ان الوحدات العسكرية باشرت تنفيذ عمليات دهم وتفتيش في البلدة ومحيطها بحثا عن اشخاص مشبوهين.
واوضحت قيادة الجيش تفاصيل العمليات الانتحارية التي استهدفت (القاع) ليل الاثنين مشيرة الى ان أحد الإنتحاريين الذي كان يستقل دراجة نارية اقدم على رمي قنبلة يدوية بإتجاه تجمع للمواطنين أمام كنيسة البلدة ثم فجر نفسه بحزام ناسف قبل ان يقوم انتحاري ثان يستقل دراجة بتفجير نفسه في المكان نفسه.
واضافت ان شخصين آخرين حاولا تفجير نفسيهما في البلدة حيث طاردت وحدة من مخابرات الجيش أحدهما ما اضطره الى تفجير نفسه دون اصابة احد فيما حاول الإنتحاري الرابع تفجير نفسه في أحد المراكز العسكرية الا أنه استهدف من قبل العناصر ما اضطره إلى تفجير نفسه دون التسبب بإيذاء أحد.
وفي سياق متصل ذكرت وسائل اعلام رسمية ان عدد المصابين جراء الانفجارات الانتحارية المسائية ارتفع الى 13 شخصا تم نقلهم جميع الى المستشفيات لتلقي العلاج.
وكانت سلسلة تفجيرات انتحارية استهدفت بلدة (لقاع) الحدودية مع سوريا شمال شرق لبنان فجر الاثنين ما ادى الى مقتل خمسة اشخاص وجرح آخرين قبل ان تستهدف البلدة ليلا ايضا بسلسلة تفجيرات نفذها انتحاريون. (النهاية) و س م / ب ش ر