A+ A-

وقوع اصابات في اربعة تفجيرات انتحارية جديدة في بلدة (القاع) اللبنانية

بيروت - 27 - 6 (كونا) -- اعلنت جمعية (الصليب الاحمر) اللبناني مساء اليوم الاثنين عن وقوع ثمانية جرحى جراء اربعة تفجيرات انتحارية جديدة استهدفت بلدة (القاع) في شمال شرق لبنان.
وقال امين عام جمعية الصليب الاحمر اللبناني جورج كتانة في تصريح ان الاصابات في معظمها طفيفة لافتا الى انه تم نقل جميع المصابين الى مستشفيات المنطقة للعلاج.
وفي سياق متصل اعلن محافظ (بعلبك الهرمل) بشير خضر في بيان عن فرض حظر تجول على النازحين والعمال السوريين بشكل كامل في بلدة (القاع) وفي بلدة (رأس بعلبك) المجاورة.
من جانبها ذكرت الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية الرسمية ان عددا من الانتحاريين فجروا انفسهم قرب مدخل الكنيسة في وسط بلدة (القاع) وفي انحاء مختلفة فيها واصفة الوضع في البلدة ب"الخطير جدا".
وكان اربعة انتحاريين استهدفوا فجر الاثنين بلدة (القاع) ما ادى الى مقتل خمسة مدنيين واصابة عدد من الاشخاص بينهم اربعة عسكريين لبنانيين.
يذكر ان حدود بلدة القاع مع سوريا تمتد حوالي 25 كيلومترا وتنتشر في اطراف البلدة الوعرة وفي اطراف عدد من البلدات الحدودية المجاورة جماعات مسلحة كانت قد خاضت معارك مع الجيش اللبناني في اوقات سابقة. (النهاية) و س م / م م ج