A+ A-

لبنان يعلن الحداد العام على ضحايا تفجيرات بلدة (القاع)

جانب من الاضرار التي خلفتها الهجمات الانتحارية في بلدة (القاع) اللبنانية
جانب من الاضرار التي خلفتها الهجمات الانتحارية في بلدة (القاع) اللبنانية
بيروت - 27 - 6 (كونا) -- اعلن رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام اليوم الاثنين الحداد العام في البلاد على ارواح ضحايا التفجيرات الانتحارية التي استهدفت بلدة (القاع) في شمال شرق لبنان.
وطلب سلام في مذكرة اصدرها تنكيس الاعلام فوق جميع الادارات والمؤسسات العامة والبلديات في لبنان يوم غد الثلاثاء داعيا اللبنانيين الى الوقوف لمدة خمس دقائق خلال تشييع جثامين ضحايا الهجوم "الارهابي" كتعبير وطني وتضامني مع عائلات الضحايا والجرحى.
وعلى صعيد متصل طلب قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي من جميع الوحدات العسكرية المنتشرة في شمال شرق لبنان "تشديد التدابير الامنية على جميع المنافذ الحدودية وتعقب العناصر المشبوهة في الداخل والعمل على توقيفها فورا".
واعتبر في تصريح خلال تفقده موقع الهجوم الانتحاري ان "مسارعة الارهابيين الى تفجير انفسهم في بلدة (القاع) الحدودية مع سوريا قبل انتقالهم الى مناطق اخرى هي دليل واضح على يقظة الجيش والمواطنين التي أفشلت مخططاتهم".
وجدد قهوجي التأكيد على ارادة الجيش وقدرته على مواصلة الحرب ضد الارهاب مشددا على أن "اي عمل ارهابي ومهما بلغ حجمه لن يؤثر إطلاقا على قرار الجيش الحاسم في محاربة الارهاب وحماية لبنان والحفاظ على استقراره".
وكان عدد من المدنيين قتلوا صباح اليوم واصيب آخرون ببينهم عسكريون إثر سلسلة تفجيرات نفذها اربعة انتحاريين باحزمة ناسفة في بلدة (القاع) الحدودية مع سوريا شمال شرق لبنان. (النهاية) و س م / س ع م