A+ A-

رئيس وزراء الصين يتعهد بالحفاظ على علاقات بكين مع الاتحاد الاوروبي

طوكيو - 27 - 6 (كونا) -- تعهد رئيس وزراء الصين لي كه تشاينغ اليوم الاثنين بالحفاظ على علاقات بلاده مع الاتحاد الاوروبي وبريطانيا وتطويرها.
ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن لي قوله في خطاب ألقاه في (اجتماع البطولات الجديدة 2016) السنوي في مدينة تيانجين شمال الصين ان "اوروبا شريك مهم للصين ولا تتوقع الصين اتحاد اوروبي متماسك ومستقر وحسب وانما تتوقع الرخاء والاستقرار لبريطانيا".
وقال "لقد اثر استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي على اسواق المال العالمية فيما يواجه الاقتصاد العالمي شكوكا متزايدة".
واوضح انه "لا يمكن لدولة ان تتحدث عن التنمية دون التحدث عن بيئة الاقتصاد العالمي" مطالبا بتنسيق الجهود من اجل مواجهة التحديات الاقتصادية.
وتقدم رئيس وزراء الصين بحزمة مقترحات لانقاذ الاقتصاد العالمي ومنها خطة اصلاح هيكلي وخطط لتطوير الصناعات ورفع مستوى كفاءة الحكومات.
وكان البنك المركزي الصيني اكد يوم الجمعة الماضية التزامه بمواصلة اتباع سياسات حذرة للحفاظ على وفرة معقولة من السيولة النقدية وحماية الاستقرار المالي العالمي بعد قرار بريطانيا اليوم الجمعة الخروج من الاتحاد الاوروبي.(النهاية) م ك / ن ب ش