A+ A-

الامين العام للأمم المتحدة يثمن دور سمو الامير في احتواء الكثير من الأزمات

حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال استقباله معالي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون
حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال استقباله معالي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

من هنادي البلوشي

الكويت - 26 - 6 (كونا) -- اعرب الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الأحد عن تقديره البالغ لدور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في احتواء الكثير من الأزمات الانسانية بالمنطقة عبر تدخله الشخصي كلما واجه العالم لحظات عصيبة للغاية.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت على هامش زيارته للبلاد ضمن جولة إقليمية انه بفضل سمو امير البلاد (قائد العمل الإنساني) وقيادته الحكيمة والرحيمة تمكنت الامم المتحدة من حشد الدعم اللازم لمواجهة الوضع الإنساني في سوريا.
ووصف بان كي مون سمو الامير بانه "بطل الانسانية" الحقيقي مشيرا الى دوره "المهم" في مساعدة النازحين السوريين في الداخل والخارج من خلال استضافة الكويت المؤتمر الدولي للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا في نسخه الثلاث إلى جانب مشاركتها الايجابية في مؤتمر لندن.
وقال ان الكويت بقيادة سمو الامير تؤدي دورا مهما في حلحلة الكثير من الأزمات في المنطقة والمساهمة في رأب الصدع وإيجاد حلول توافقية لقضايا صعبة.
وأضاف انه التقى في إطار زيارته الحالية للكويت سمو أمير البلاد وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح واجرى معهم مباحثات "جيدة جدا".
واوضح انه اعرب خلال اللقاءات عن تقديره للدور الذي تؤديه دولة الكويت بقيادة سمو الأمير في دعم العمل الإنساني في مختلف أنحاء العالم متمنيا ان يستمر هذا الدور وبدعم قوي.
وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد وصل الى الكويت مساء أمس في مستهل جولة إقليمية والتقى اليوم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء اضافة الى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.
وبحث بان كي مون خلال اللقاءات آخر المستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك اضافة الى تطورات مشاورات السلام اليمنية بشأن الحل السياسي للنزاع الدائر في اليمن ومحاولة إنهاء الأزمة بالوسائل السلمية وصولا للحل التوافقي الذي يحقق الأمن والاستقرار لليمن.
ومنح سمو الامير خلال لقائه الأمين العام للأمم المتحدة (وسام الكويت ذو الوشاح) من الدرجة الممتازة تقديرا لجهوده الكبيرة المبذولة والمميزة في مجال العمل السياسي والخدمات الجليلة التي قدمها سعيا إلى نشر السلام الدولي. (النهاية) ه ج ب / ع م